«عكاظ» (النشر الإلكتروني)
لم يكن يعلم أحد مستخدمي جهاز «آيفون X» أن عملية التحديث التي أجراها لنظام هاتفه، ستكتب نهاية مسيرة جهازه الذكي، بعدما كان يمني النفس بخصائص إضافية يشملها نظام الهاتف ضمن التحديث، فما إن حدّث المستخدم جهازه وأوصله بالشاحن، إلا وتفاجأ بارتفاع حرارته بشكل غير معتاد، وانفجاره، الأمر الذي قد يوحي بأن شركة «أبل» المصنعة للجهاز أمام «كارثة حقيقية» قد تتلقى على أثرها «صفعة قوية» أمام منافساتها.

ووفقا لـ«سكاي نيوز» نقلا عن صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد نشر راحل محمد الذي يعيش في واشنطن، صورا لهاتفه «آيفون X» بعد انفجاره، إذ أوضح أن هاتفه ارتفعت حرارته كثيرا ثم انفجر، مشيرا إلى أن الحادثة وقعت بعدما قام بتحديث نظام «iOS 12.1»، وكشفت الصحيفة البريطانية صدمة راحل محمد، ما ينسف ميزة طالما استغلتها «أبل» ضد منافستها الكبرى «سامسونغ» الكورية بعد حوادث مشابهة لهواتف «غالاكسي».

ونشر راحل على حسابه بموقع «تويتر» عددا من الصور التي تظهر تضرر هاتفه من الانفجار والحريق، قائلا إنه وجه شكوى للشركة الأمريكية، مضيفا: «اشتريت الهاتف في بداية يناير. كان يعمل بشكل طبيعي»، وتابع: «بعدما حدثت نظام تشغيل الهاتف، قمت بتوصيله بالشاحن، قبل أن ألاحظ ارتفاعا كبيرا في درجة حرارته، بعدها بلحظات انفجر بقوة».

ووفقا لـ«ديلي ميل»، فقد وصلت أصداء الواقعة إلى شركة «أبل» التي تعهدت بفتح تحقيق في الحادث النادر، وطلبت من راحل محمد أن يبعث لها الهاتف من أجل فحصه من كثب، مضيفة أن «المشكلة لم تكن متوقعة ولم يحدث من قبل».

وأوضحت «سكاي نيوز» نقلا عن الصحيفة البريطانية أنه لم يتم التبليغ عن أي حادثة مشابهة في هواتف «آيفون X» منذ صدوره العام الماضي، لكن عددا من الهواتف الأخرى، مثل «آيفون 6 إس» و«آيفون 7 بلس»، انفجرت في وقت سابق من هذا العام.