«عكاظ» (الكويت)
افتتح وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري، أمس، فعاليات الدورة الـ43 لمعرض الكويت للكتاب، التي تقام خلال الفترة من 14 إلى 24 نوفمبر الجاري.

كما افتتح الجبري جناح المملكة العربية السعودية في المعرض بحضور الملحق الثقافي السعودي في الكويت بندر الجويعي ووزير الثقافة الفلسطيني وأمين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون ورئيس اتحاد الناشرين العرب ورئيس اتحاد الناشرين المصريين وعدد من مديري معارض الكتب.

وقال الجبري، في كلمة خلال افتتاح المعرض، إن الدورة الـ43 للمعرض، تقام هذا العام تحت عنوان «القدس عاصمة فلسطين الأبدية»، إيماناً من القيادة السياسية الكويتية بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأوضح الجبري أنه يشارك في فعاليات المعرض هذا العام 505 دور نشر من 26 دولة عربية وأجنبية، مما يثري إصدارات المعرض، ويضمن له التنوع الثقافي والعمل على التقارب بين الشعوب.

ويواجه معرض الكويت خطر التقلبات الجوية التي تشهدها الكويت هذه الأيام، فضلاً عن دعوات لمقاطعة المعرض احتجاجاً على الرقابة على الكتاب، إذ قال أحد الناشرين إن السيول والأمطار أهون عنده من الرقابة التي تحتجز كراتين كل إصداراته الجديدة.