مشروع الحديقة متعثر في العرضية الجنوبية منذ 1435.
مشروع الحديقة متعثر في العرضية الجنوبية منذ 1435.
ضوئية لما نشرته «عكاظ».
ضوئية لما نشرته «عكاظ».
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
أوضحت أمانة جدة أن أعمال سفلتة طريقي عقبة عمارة وكروان في العرضية الجنوبية، ليست من مهمات البلدية، بل من مسؤوليات إدارة الطرق والنقل.

وأكدت الأمانة تعقيباً على ما نشرته «عكاظ» بعنوان «قطار الخدمات تجاوز العرضيات» في (22/‏2/‏ 1440هـ)، أن بلدية العرضية الجنوبية سفلتت ما يزيد على 488 كيلومترا ما بين طرق فرعية ورئيسية في القرى التابعة لها، مؤكدة أن جهودها مستمرة لتنفيذ ما تبقى من مشاريع طرق وبنية تحتية بالمنطقة، حسب الاعتمادات السنوية للمشاريع البلدية.


وأعلنت عن معاملة جارية لاستحداث مركز خدمات بلدية بنطاق مركز الويد، حسب توصيات مجلس المحافظة، والتي جرى تأييدها من مجلس منطقة مكة المكرمة، وجارٍ العمل على ذلك.

وذكرت الأمانة أن مركز الويد ضمن القرى التي تشملها خدمات النظافة في العرضية الجنوبية، معلنة عن استحداث مرمى نفايات بنطاق مركز الويد بمشاركة لجنة مشكلة من محافظة العرضيات تضم جهات ذات العلاقة، ليكون طمرا صحيا وليس محرقة، كما تناقلت وسائل الإعلام.

وكانت «عكاظ» نشرت جولة في العرضيات نقلت فيها شكوى الأهالي من نقص حاد في الخدمات، مطالبين بالاهتمام بها ورفدها بمشاريع البنية التحتية، بالارتقاء بمستوى الإصحاح البيئي وإزالة النفايات وسفلتة كثير من الشوارع المتهالكة، متمنين إنهاء معاناتهم بسفلتة طريق عقبة عمارة الرابط بين «قرية الفرش وقرية مغلوث» التابعة للعرضية الجنوبية.