-A +A
محمد حفني (القاهرة) Okaz_Online@
قبضت أجهزة الأمن المصرية أمس (الثلاثاء) على خلية مكونة من 6 أشخاص تابعة لحركة «حسم» الجناح العسكري لجماعة الإخوان. واتهمت نيابة أمن الدولة العليا أفراد الخلية بالتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية عدة، الانضمام لجماعة محظورة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، واستهداف قوات الأمن.

وتمكنت القوات الأمنية من القبض على المتهمين بعد معلومات وصلت إلى جهاز الأمنى الوطني على مخططات تلك العناصر، وعثرت في منازلهم على منشورات ضد نظام الحكم، وتحريض ضد قوات الجيش والشرطة. واعترف المتهمون بالاتهامات الموجهة لهم خصوصا استهداف منشآت حيوية في البلاد بينها مديرية أمن الجيزة، إلى جانب التخطيط لاغتيال شخصيات مهمة في الدولة.


يذكر أن «تنظيم حسم» تبنى العديد من العمليات الإرهابية في مصر، من بينها اغتيال ومحاولة اغتيال شخصيات خلال الفترة الماضية.

وقررت نيابة أمن الدولة العليا أمس، تجديد حبس 8 متهمين بالانضمام إلى «لواء الثورة» 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالانضمام لجماعة متشددة، ووجهت للمتهمين تهم ارتكاب جرائم تتعلق بالتخطيط للهجوم على عدد من أكمنة الشرطة، وشل حركة الطريق العام، والدعوة إلى الخروج في مظاهرات معارضة.