نعيم تميم الحكيم (جدة)
تسارع إدارة سعود آل سويلم الخطى للتعاقد مع مدرب عالمي لقيادة النصر فيما تبقى من الموسم الرياضي بعد إقالة الأرغوياني دانيال كارينيو، ووضعت الإدارة النصراوية المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم هدفا رئيسيا للتعاقد معه، على الرغم من رفض المدرب القدوم للمنطقة في ظل وجود عروض له من أندية عالمية كبيرة، إلا أن إدارة النصر قدمت عرضا ماليا ضخما، إلى جانب محاولات حثيثة لإقناعه بالتدريب في السعودية. ويحمل جارديم تاريخا كبيرا، إذ سبق له قيادة موناكو الفرنسي وحمل معه لقب الدوري المحلي على حساب باريس سان جرمان قبل عامين، كما نجح في الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يغادر على يد اليوفي في النسخة قبل السابقة.

وما يميز جارديم إخراجه مواهب شابة ودعمها، في وقت لا يهمل المنافسة على الألقاب التي قادته للحصول على الدوري الفرنسي بوجود باريس القوي.

وفي حال واجه عرض النصر بالرفض، فإن هناك خيارات عدة لأسماء عالمية مميزة، منها مدرب إياكس وبروسيا درتموند الألماني، والهولندي بيتر بوش، ومدرب الأهلي السابق وشنغهاي الحالي البرتغالي فيتور بيريرا، والمدرب الإسباني كيكي، والمدرب الإيطالي المخضرم رانييري، إلى جانب أسماء عالمية أخرى تسعى إدارة النصر وضعها ضمن أهدافها.

ومن المنتظر أن يقود المشرف على الفئات السنية البرتغالي هيلدر كريستوفاو تدريبات الفريق التي تنطلق غدا (الخميس) استعدادا لمباراة الشباب لحين التعاقد مع طاقم تدريبي جديد، ومن الممكن أن يشرف هيلدر على تدريب الفريق أمام الشباب بعد 9 أيام لحين يتعرف المدرب الجديد على إمكانات الفريق، ويبدأ بشكل رسمي في الإشراف فنيا عليه.