أمير مكة يطلع على نتائج المعايير الوطنية لمناهج التعليم العام.
أمير مكة يطلع على نتائج المعايير الوطنية لمناهج التعليم العام.
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
التقى مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، رئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري، الذي قدم عرضا عن ورشة عمل المعايير الوطنية لمناهج التعليم العام، التي عقدت في المنطقة لمراجعة معايير مجالات التعلم المتربطة بمواد الهوية الوطنية.

وجاءت الورشة انطلاقاً من تحقيق الشراكة، وإيماناً من الهيئة أن التعليم مسؤولية الجميع، وحرصا منها على مشاركة الخبراء والمختصين والممارسين من الميدان التربوي، والجهات ذات العلاقة في عمليات بناء معايير مناهج التعليم والأطر التي تنطلق منها، وتطويرها في كل مرحلة من مراحل البرنامج، لتكون هذه المعايير معبرة عن آراء جميع فئات المجتمع وتعكس تطلُعاته ورؤاه كشريكٍ حقيقي.


واستمع الفيصل إلى شرح عن مجالات اختصاص هيئة تقويم التعليم والتدريب في المنطقة، والمراكز التابعة لها، وأبرز برامجها وأهدافها، ودورها في الارتقاء بجودة التعليم والتدريب في المملكة، وإسهام الهيئة في تحقيق رؤية 2030.

شارك في الورشة 200 مشارك من ممثلي الفرق العلمية من الجامعات والقيادات التربوية والمشرفين والمشرفات والمعلمين والمعلمات من إدارات تعليم المنطقة.