فرحة هلالية بالفوز على الوحدة.
فرحة هلالية بالفوز على الوحدة.
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@
فض الزعيم شراكته مع غريمه التقليدي النصر في أفضل انطلاقة بتاريخ الدوري منذ بداياته قبل أكثر من 4 عقود وحتى الآن بعد انتصاره التاسع على التوالي، حيث كان الرقم الذي حققه النصر قبل 31 عاما بـ8 انتصارات متتالية صامدا حتى هذا الموسم.

ولم يقتصر هذا الرقم على تاريخ الدوري بشكل عام، إذ سجل الهلال رقماً قياسياً غير مسبوق في دوري المحترفين، بالفوز في جميع مبارياته حتى الجولة التاسعة، ليحصد 27 نقطة وهي العلامة الكاملة.


وكان الاتحاد صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز في الجولات الأولى من دوري المحترفين، عندما حقق الانتصار في أول 7 مباريات على التوالي مرتين بمواسم 2011-2012 وفي 2015-2016.

وسيطر الأزرق على كل الأرقام في دوري هذا العام بعد فوزه على الوحدة بثلاثية نظيفة في مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، حيث بات الأكثر تحقيقا للانتصارات خارج أرضه بأربعة انتصارات، تماما كما هو أكثر فريق فوزا على أرضه بـ5 مباريات، كما يعد الأقوى هجوما هذا الموسم بتسجيله 23 هدفا في 9 مباريات بمعدل أكثر من هدفين في المباراة، ويملك أيضا رقم آخر وهو أقوى دفاع بالدوري مع فريق الشباب، إذ لم تهتز شباكه سوى 6 مرات في 5 مباريات، بينما خرج حارسه العماني علي الحبسي بشباك نظيفة للمرة الخامسة هذا الموسم متساويا مع حارس الأهلي محمد العويس.

ويملك الهلال هداف الدوري بين صفوفه وهو الفرنسي غوميز برصيد 7 أهداف، رغم عدم تسجيله في المباراة الأخيرة أمام الوحدة.