موسى وجوليانو يحتفلان بالفوز على الاتفاق.
موسى وجوليانو يحتفلان بالفوز على الاتفاق.
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@
لم يكن فوز النصر على الاتفاق مجرد 3 نقاط أضافها لرصيده النقطي صعد بها لوصافة الدوري برصيد 22 نقطة بفارق 5 نقاط عن المتصدر بعد نهاية الجولة التاسعة لدوري المحترفين، لكنه خرج بعدة مكاسب من هذا الانتصار أبرزها العودة للمنافسة من جديد بعد تعثره لمدة مباراتين بالتعادل مع الفيحاء بهدف لمثله، وخسارته أمام الأهلي بهدفين نظيفين ليخسر صدارة الدوري. وتمكن العالمي من تحقيق أول انتصار له على الاتفاق بملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام منذ صعوده لدوري المحترفين، إذ كان آخر فوز للنصر على ذات الملعب سنة هبوط النواخذة لدوري الدرجة الأولى موسم 2013/‏2014 عندما كسبه بنفس النتيجة هدفين مقابل هدف، إذ التقى بعدها مع الاتفاق مرتين وخسر في كليهما بهدف نظيف وفي الموسم الماضي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وفك النصر العقم التهديفي الذي لازمه في آخر 3 مباريات، حيث سجل بعد 287 دقيقة، وكان آخر هدف سجله العالمي عن طريق نور المحترف المغربي نور الدين إمرابط في الدقيقة 15 بمباراة الفيحاء، ليعجز لاعبوه عن تسجيل أي هدف في 5 أشواط متتالية ضد الفيحاء ثم الأهلي على مستوى دوري المحترفين، ثم ضد مولودية الجزائر.


وفيما استعاد النصر وصافة الدوري بعد أن خسرها في الجولة الماضية لمصلحة الأهلي، فإنه احتل الوصافة في قائمة أقوى هجوم خلف الهلال بتسجيله 18 هدفا في 9 جولات، ووصافة قائمة الدفاع الأقوى، إذ اهتزت شباكه 7 مرات خلف الهلال والشباب الأقوى دفاعيا في الدوري حتى الآن. وتساوى 3 محترفين من النصر في قائمة هدافي الفريق، بعد أن سجل المحترف المغربي نورالدين إمرابط والبرازيلي جوليانو دي فيكتور ليعادلا النيجيري أحمد موسى صاحب الأربعة أهداف.

وبات المغربي إمرابط والنيجيري موسى أكثر لاعبين ساهما في أهداف النصر تسجيلا وصناعة، حيث سجل كل منهما 4 أهداف وصنع كل منهما ثلاثة أهداف ليبلغ إسهام كل لاعب 7 أهداف.