-A +A
بندر الغضوري (حائل) bandar_alanzii@

أوضح مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة حائل فريح العياد في بيان (حصلت «عكاظ» عل نسخة منه)، أنه وبناء على كثرة التساؤلات والاستفارات من عامة المجتمع بشان دور الفرع في مكافحة التسول، أصبح من مهمات الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية بناء على القرار رقم 203 الصادر عن مجلس الوزراء بتاريخ 1439/4/22، حيث تتولی بموجبه الدوريات الأمنية ومراكز الشرط بالمناطق والأحياء مهمات البحث والتحري عن المتسولين وضبطهم، ومن ثم تسليم السعوديين منهم لمكتب المتابعة التابع للوزارة بالمنطقة لدراسة وبحث حالاتهم الاجتماعية، وتقديم كامل الخدمات لهم من قبل مكاتب الضمان الاجتماعي والجمعيات الخيرية، واتخاذ الإجراءات اللازمة عليهم بعدم عودتهم للتسول مرة أخرى.

وأشار إلى أنه بشأن الأحداث وذوي الإعاقة من المتسولين غير السعوديين، ولديهم إقامات نظامية يتم إيواؤهم بعد تسلمهم من جهات الضبط وتقديم الرعاية الكاملة لهم، وتسليمهم لذويهم بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة عليهم بعدم عودتهم للتسول مرة أخرى.

أما مخالفو نظامي الإقامة والعمل فسيتم ترحيلهم بعد إنهاء إجراءاتهم من قبل الجهات الأمنية. وأكد العياد أن إدارته تعمل وفق التوجيه السامي بذلك وحسب الاختصاصات الممنوحة، مشيرا إلی أن فرع الوزارة بالمنطقة يعمل ويتابع مع الجهات ذات العلاقة بشان التسول.