واس (الرياض)
توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم (الاثنين)، أن الفرصة مازالت مهيأة لهطول أمطار رعدية تصحب برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق (الشرقية، الرياض، القصيم، حائل)، كذلك على منطقتي جازان وعسير تشمل الأجزاء الساحلية منهما تمتد إلى مرتفعات الباحة ومكة المكرمة.

كما تكون السماء غائمة جزئياً قد تتخللها سحب ممطرة على أجزاء من منطقتي الجوف والحدود الشمالية، ولا تزال الفرصة مهيأة لتكوّن الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من تلك المناطق.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية شرقية على الجزء الشمالي والأوسط جنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 18-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شمالية بسرعة 18-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

كما أصدرت «هيئة الأرصاد» اليوم (الاثنين)، تنبيهاً متقدماً عن استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على منطقة الرياض، تصحب بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، قد تؤدي إلى جريان السيول، تشمل محافظة المجمعة وسدير والأرطاوية وسدير وحريملاء والمجاورة لها. وأوضحت الهيئة أن الحالة المطرية تبدأ من الساعة 9:00 صباحاً، وتستمر حتى الساعة الـ9:00 مساءً.