-A +A
عبدالكريم الذيابي (الطائف) okaz_online@
كشف لـ«عكاظ» أمين الطائف محمد بن هميل تشكيل فريق عمل بين الغرف التجارية (الطائف ومكة وجدة) مع أمانة الطائف لتفعيل اجتماع فرص الـ30 مشروعاً استثمارياً التي عرضت لرجال الأعمال الأسبوع الماضي، ومن أهداف هذا الفريق دراسة الفرص وطرحها ومناقشة كل العوائق التي تواجه رجال الأعمال وتقريب وجهات النظر لمعالجتها.

وأشار إلى أن أبرز العوائق في مطالباتهم النظر في المدد الاستثمارية لعقود استثمار المشاريع التي تراوح ما بين 20 و25 عاماً إلى 40 و50 عاماً لتتوافق مع دراسات الجدوى وحجم ما ينفقونه من مبالغ ضخمة على المشاريع. وراهن ابن هميل على أنه في حالة تنفيذ هذه المشاريع إضافة لاستكمال مشروعات الطائف الجديدة سيتحقق الحلم المنتظر في انتقال الطائف لنقلة مهولة، وستكون عوائد كبيرة اقتصادياً وسياحياً وتحقيق أكبر فرص توظيف للشباب والشابات.


من جهته كشف لـ«عكاظ» رئيس غرفة تجارة وصناعة مكة المكرمة هشام كعكي أن الفرص الاستثمارية مغرية جداً، وقد بدأ فعلياً رجال أعمال في دراسة هذه المشروعات، معتبراً أنها ستكون مربحة بحكم ما تتميز به الطائف كأجمل مدينة في الخليج، متوقعاً أن تكون الطائف مدينة اقتصادية كبيرة في خضم توجه وتشجيع الدولة لإشراك القطاع الخاص في تنفيذ المشروعات.

وكانت أمانة الطائف وجهت دعوات لرجال الأعمال بغرفة الطائف ومكة وجدة الأسبوع الماضي لعرض 30 فرصة استثمارية بالمحافظة والطائف الجديد.