إبراهيم علوي (جدة) ، خالد آل مريّح (أبها)
أعادت أمانة جدة، فتح شارع أغلقه مالك مخطط بحي الرحاب لعدة سنوات. ويقع الشارع شمال تقاطع شارع دلة مع شارع التضامن العربي، في منطقة حيوية تجاور عدة مدارس وجهات حكومية. وكانت الأمانة أعادت أخيرا نشاطها في رصد الطرق المغلقة في المحافظة، بهدف دراستها والتثبت منها، ومن ثم إعادة فتحها للعامة.

من جهة ثانية، استعادت أمانة منطقة عسير مخططين عشوائيين تجاوزت مساحتهما مليونا و400 ألف متر مربع، تعرضا للسطو من لصوص الأراضي خلال الأشهر الماضية في مركز مربة.

وأوضح المتحدث باسم أمانة عسير ماجد الشهري أن الآليات داهمت المواقع المحصورة مدعومة بقوات أمنية ولجنة التعديات ونفذت أعمال الإزالة التي تمت بعدما رصد المراقبون في بلدية مربة التعديات والإحداثات التي قام بها أشخاص مجهولون بتحديد الموقعين لتحويلهما إلى مخططين عشوائيين، بعد تقسيمهما وتحديدهما بأسياخ حديدية لتغيير معالمهما، فيما تم التعامل مع التعديات بما يتوافق مع الأنظمة والتعليمات.

وفي السياق نفسه، أزالت أمانة العاصمة المقدسة ممثلة ببلدية الشوقية الفرعية أمس، تعديات على أراض حكومية بمخططي أم الكتاد والشافعي، عبارة عن 4 أحواش و5 غرف شعبية بمساحات مختلفة مقامة بطرق غير نظامية، بحسب رئيس بلدية الشوقية الفرعية المهندس عمر المالكي.