طارق طلبه (القاهرة)
في ظل الاهتمام والجهود التي تقوم بها الملحقية الثقافية بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى القاهرة لدعم طلبة المملكة الدارسين في الجامعات المصرية، قام الملحق الثقافي السعودي بالقاهرة الدكتور خالد بن عبد الله النامى بزيارة جامعة المنصورة، حيث كان في استقباله القائم بأعمال الجامعة الدكتور أشرف محمد عبدالباسط، وعدد من عمداء الكليات الذين رحبوا بالملحق الثقافي، مؤكدين على عمق العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية في كافة المجالات خاصة في مجال التعليم.

وأشاد القائم بأعمال الجامعة بالجامعات السعودية التي باتت تحتل مكاناً مميزاً، لافتاً إلى أن الطالب السعودي الدارس في مصر استطاع أن يكون نموذجاً مُشرِّفاً للمملكة العربية السعودية، كما أعرب عن سعادته بتواجد عدد من الطلبة السعوديين الدارسين في جامعة المنصورة والذين يحظون باهتمامهم وعنايتهم.

من جانبه، أعرب الدكتور خالد النامي عن سعادته لحسن الاستقبال، لافتاً إلى أن جامعة المنصورة من الجامعات المصرية العريقة والمتميزة بالتطور التكنولوجي الذي ساهم في تقدم الجامعة، إلى جانب طريقة التدريس المناسبة، فضلاً عن وجود أساتذة متميزين.

كما أشار النامي إلى الخدمات التي تقدمها الجامعة وتذليل أي معوقات قد تقف أمام الطلبة السعوديين حتى يكونوا على استعداد كامل للانطلاق في مسيرتهم التعليمية بالشكل المطلوب، مشيداً بالدور المتميز للإدارة العامة للوافدين بالجامعة في رعاية الطلبة الوافدين.

وفي الختام، قدَّم النامي الشكر لرئيس الجامعة بالإنابة ولكل عمداء وأستاذة الجامعة لحرصهم الدائم على تخريج طلاب قادرين على تحمل المسؤولية تجاه وطنهم وأمتهم، حتى يعودا إلى بلادهم للمساهمة في رحلة التطوير والتنمية.