سلمان السلمي (مكة المكرمة)

أعلن رئيس نادي مكة الثقافي الأدبي الدكتور حامد بن صالح الربيعي جائزة النادي في دورتها السادسة لعام 1440، حيث تم تخصيص نسختها الجديدة لمجال الدراسات في فرع النقد الأدبي (نقد الرواية).

وسيكون الترشيح عن طريق الأفراد والمؤسسات العلمية والثقافية الداخلية والخارجية، وقد تضمن الإعلان شروط الترشيح لنيل الجائزة وأهمها: أن يكون للمتقدم أكثر من منجز نقدي تتناول أعمالا روائية لكتاب سعوديين، وأن تكون مكتوبة باللغة العربية الفصحى، ومستوفية لشروط البحث العلمي، وأن تكون مطبوعة وتتحقق فيها شروط إعلان الجائزة كاملة.

ويشترط في المرشح أن يكون سعودي الجنسية، وأن لا يكون قد حصل على جائزة مماثلة عن أي من أعماله المقدمة، وأن يكون المرشح على قيد الحياة، وأن لا يكون أحد أعضاء الهيئة الإدارية بالنادي، أو أحد أعضاء لجنة الجائزة.

وقد رحب رئيس النادي بالمرشحين لنيل الجائزة في دورتها السادسة، مؤكدا ما أحدثته وتحدثه هذه الجائزة من حراك في المشهد الأدبي المحلي، مشيرا إلى أن استقبال الأعمال المرشحة يبدأ من تاريخ الإعلان حتى نهاية شهر جمادى الأولى 1440، لافتا إلى أن تفاصيل الإعلان موجودة على موقع النادي الإلكتروني (www.makkahclub.org.sa).