«عكاظ» (حائل)
وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بإطلاق سراح جميع السجناء المعسرين من المواطنين في منطقة حائل، في قضايا حقوقية وليست جنائية، ممن لا تزيد مديونياتهم على مليون ريال وثبت إعسارهم شرعاً، وتسديد المبالغ المترتبة عليهم، وذلك بمناسبة زيارته للمنطقة، كما وجّه الملك سلمان بأن يكون اليوم (الخميس)، إجازة للطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية في منطقتي القصيم وحائل، وذلك بمناسبة زيارته للمنطقتين.

وشرّف خادم الحرمين الشريفين، مساء أمس (الأربعاء)، حفلة استقبال أهالي منطقة حائل، التي أقيمت بمناسبة زيارته للمنطقة، بحضور ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان.

وفور وصول الملك سلمان إلى مقر الحفلة في منتزه المغواة، كان في استقباله أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد، ونائبه الأمير فيصل بن فهد بن مقرن. عقب ذلك أخذ خادم الحرمين مكانه في المنصة الرئيسية للحفلة وقوبل بعاصفة ترحيبية من الأهالي، وبادلهم التحية ملوحاً بيده لهم.

بعد ذلك، ألقى الشاعر نجم بن جزاع الأسلمي قصيدة شعرية نبطية بهذه المناسبة، فيما شاهد خادم الحرمين الشريفين والحضور أوبريتا بعنوان سلمان الأمل، وأديت العرضة السعودية.

وسلّم الملك سلمان عددا من المتميزين والداعمين من أبناء منطقة حائل جوائزهم، وهم؛ الدكتور ناصر بن إبراهيم الرشيد، من أبرز رجالات منطقة حائل وداعم مالي للمشاريع داخل المملكة وخارجها، ولديه العديد من التبرعات الخيرية الإنسانية الدائمة، وتسلمها نيابة عنه أخوه عبدالله الرشيد، عبدالله بن عبدالكريم المنيف، نظير جهوده والتكفل بإنشاء وتجهيز الرباط الطبي في منطقة حائل، ووقف لجمعية الإسكان بـ108 أجنحة وتم افتتاحها أخيرا، مؤسسة العجيمي، بوصفها مؤسسة خيرية مانحة تقوم بدعم ورعاية الأعمال الخيرية وتقدم وترعى مبادرات وشراكات تنموية مستدامة في مجالات تطوير القدرات المجتمعية، ويتسلمها نيابة عنهم صالح العجيمي، علي الجميعة (رحمه الله)، من أبرز رجالات منطقة حائل والداعمين الرئيسيين لها في جميع الأنشطة والفعاليات التنموية، وتسلمها نيابة عنه ابنه زياد بن علي الجميعة، هيلة بنت عبدالله العنزي، الحاصلة على جائزة محمد بن راشد نظير حصولها على مركز متقدم على مستوى الدول العربية في تحدي القراءة وتسلمها بالنيابة عنها والدها، شادن بنت نايف الشمري، وحصلت على مجموعة من الجوائز الوطنية والدولية في مجال الرياضيات، وتسلمها نيابة عنها والدها الدكتور نايف بن خلف الشمري، أنس سليمان بن حمد القاسم، مصمم روبوتات ذات قدرات خاصة، وحاصل على جائزة في الأولمبياد الوطني للروبوت، أسامة بن عبدالله عائض الزهراني، الحاصل على الميدالية الذهبية في معرض آيتكس الدولي في ماليزيا، والميدالية الفضية في معرض تايوان الدولي للعلوم.

بعد ذلك، تسلم خادم الحرمين الشريفين، هدية تذكارية تشرف بتقديمها أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، كما تسلم ولي العهد هدية تذكارية من أمير منطقة حائل، ثم شرف خادم الحرمين الشريفين مأدبة العشاء المعدة بهذه المناسبة.

وكان خادم الحرمين الشريفين، وصل مساء أمس (الأربعاء) إلى منطقة حائل، واستقبله لدى وصوله مطار حائل، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، كما كان في استقباله أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد وعدد من الأمراء، فيما وصل في معية خادم الحرمين الشريفين عدد من الأمراء والوزراء وكبار المسؤولين.

وكان خادم الحرمين الشريفين، غادر منطقة القصيم في وقت سابق أمس، وكان في وداعه بمطار الأمير نايف بن عبد العزيز الدولي أمير منطقة القصيم، ونائبه، وعدد من الأمراء، والمشايخ، وكبار المسؤولين، وقادة القطاعات العسكرية بالمنطقة.

فيما وصل ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، إلى منطقة حائل مساء أمس قادما من منطقة القصيم، واستقبله لدى وصوله، أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد، ومساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالله، ونائب أمير منطقة حائل الأمير فيصل بن فهد بن مقرن، والأمير سعد بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن فهد بن مقرن. ووصل في معية ولي العهد، المستشار في الديوان الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد، ووزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود، ووزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله الفرحان، ونائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر.

وكان ولي العهد غادر منطقة القصيم في وقت سابق أمس، وكان في وداعه بمطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الدولي، أمير منطقة القصيم ونائبه وعدد من المسؤولين.