وزير الشؤون الإسلامية يلتقي نائب منسق مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية الأمريكية.
وزير الشؤون الإسلامية يلتقي نائب منسق مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية الأمريكية.
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
أكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف آل الشيخ لنائب منسق مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية الأمريكية جون غودفري دور المملكة البارز في مكافحة التطرف والإرهاب، والخطوات التي قامت بها والإجراءات العملية في هذا الشأن، كونها من أوائل الدول التي تضررت من الإرهاب والتطرف، موضحا المشاركة السعودية الفعلية في الحد من تنامي الإرهاب على مسارات عدة، من بينها نشر وتعزيز مبادئ الدين الإسلامي الحنيف، التي ترتكز على الوسطية والاعتدال ونشر التسامح، والحوار مع الحضارات بوصفها مرتكزاً مهماً تعمل على تحقيقه وزارة الشؤون الإسلامية. وأضاف آل الشيخ أن المملكة عززت الوسطية والاعتدال ومكافحة الأفكار الضالة والتطرف بكافة أشكالها التي ترعاها وتمولها للأسف دول ومنظمات وجماعات بأساليب مختلفة.

من جانبه، ثمن نائب منسق مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية الأمريكية دور المملكة في مكافحة الإرهاب والتطرف، وأن الحكومة الأمريكية تقدر الجهود الكبيرة التي تبذلها السعودية بوصفها من أكثر الدول التي خطت خطوات مهمة في مكافحة الإرهاب والتطرف على مستوى العالم.


وكان وزير الشؤون الإسلامية التقى جون غودفري والوفد المرافق له أمس (الأربعاء) وبحث معه العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.