-A +A
ماجد النفيعي (الطائف)

افتتح محافظ الطائف سعد بن مقبل الميموني أمس (السبت) مؤتمر طب الأسرة الأول بالطائف بحضور وكيل وزارة الصحة المساعد للرعاية الصحية الأولية الدكتور هشام الخشان، وعدد من قيادات الصحة ومديري الدوائر الحكومية بالمحافظة.

ويشارك في المؤتمر عدد كبير من المختصين والمهتمين من داخل المملكة بالجامعات ومستشفيات وزارة الصحة، وبكلمة ألقاها مدير صحة الطائف الصيدلي صالح بن سعد المؤنس شكر فيها محافظ الطائف وجميع الحاضرين لحضورهم وتشريفهم هذا المؤتمر، مبينا أن المؤتمر يحظى بأطروحات علمية لأحد الجوانب الرئيسية الصحية والطبية والذي يعد الخط الأول في المنظومة العلاجية ويعرف علميا مفهوم طب الأسرة هذا التخصص الشامل والذي يعد ركيزة أساسية من ركائز الرؤيا الطموحه للمملكة، لبلورة مخرجات إيجابية علمية وطبية لتتناسب مع السقف العالي من طموح البرامج الصحية المستقبلية المتوقع تحقيقها.

وأوضح «المؤنس» أن هذا المؤتمر يتماشى مع الخطط المستقبلية والبرامج المتنوعة نحو مستقبل أفضل وفق خطط ورؤية 2030 وبدعم قادة بلادنا الغالية وحرصهم الدائم على مواكبة كل ما من شأنه تحقيق مستقبل متطور ومتقدم يواكب زمانه في شتى المجالات وتماشيا مع توجه وزارة الصحة في كل ما من شانه تعزيز الدور الصحي.

وذكر«المؤنس» أنه يشارك في المؤتمر أكثر من «١٩» متحدثاً و محاضرا ومختصاً من طب الأسرة، بتوصيات تخدم العملية البحثية بالمجال العلاجي والوقاية.

وأشار«المؤنس» إلى أن المؤتمر يستعرض أخر المستجدات الطبية والعلاجية وتجارب الآخرين بما يضمن جرعات معرفية في إطار جلسات نقاشية وحوارية علمية لتثمر بنجاح طبي و صحي.

وختم«المؤنس»كلمته بتوجييه خالص الشكر لكافة زملائه بصحة الطائف خصوصاً من ساهموا في إنجاح هذا المؤتمر.