وزارة التعليم
وزارة التعليم
-A +A
عبدالعزيز الربيعي (مكة المكرمة) florist600@
أنهت إدارة التعليم في مكة المكرمة التحقيق في قضية قيام وكيل المدرسة بإلزام عدد من الطلاب بإكمال يومهم الدراسي حفاة الأقدام، وذلك بعد أن قام بسحب أحذيتهم أثناء الطابور الصباحي.

وأكدت إدارة التعليم في مكة المكرمة على لسان المتحدث باسمها طلال الردادي أن ‏الإدارة العامة للتعليم بمنطقة ‏مكة المكرمة ترفض مثل هذه التصرفات والاجتهادات الخاطئة ‏ ‏وستنظر بعين الاعتبار في ما تناقله الطلاب خلال هذه الحادثة، حيث تمت معالجة القضية من خلال مكتب التعليم بشمال مكة المكرمة، وتم اتخاذ اجراءات تربوية تمنع تكرار مثل هذه الحادثة غير المقصودة، التي حدثت من خلال اجتهاد إدارة المدرسة للعمل على تعديل سلوك الطلاب لارتدائهم أحذية غير مناسبة للحضور بها إلى المدرسة.


وأكدت المعلومات المتداولة قيام وكيل المدرسة بسحب أحذية الطلاب ووضعها في سلال النفايات مطالباً إياهم بإكمال يومهم الدراسي حفاة الأقدام ما أوقعهم في حرج كبير أمام زملائهم الطلاب ومعلميهم، إضافة إلى عدم قدرتهم على التردد على دورات المياه.

وفي نهاية اليوم الدراسي، توجه الطلاب للبحث عن أحذيتهم بين أكوام النفايات ولكن لم يجدوها، ما اضطرهم إلى عودتهم لمنازلهم حفاة.