-A +A
رويترز (طوكيو)
أغلقت الأسهم اليابانية منخفضة اليوم الثلاثاء وهبط المؤشر توبكس إلى أقل مستوى في سبعة أشهر نتيجة ضعف أرباح الشركات وهبوط أوسع للأسهم العالمية تحت ضغط معنويات المستثمرين.

ونزل المؤشر نيكي القياسي 2.67 بالمئة إلى 22010.78 نقطة ليتخلي عن المكاسب المتواضعة لليوم السابق اقتداء بخسائر وول ستريت الليلة الماضية. ولامس المؤشر 21993.07 نقطة خلال تعاملات اليوم وهو أقل مستوى منذ 16 أغسطس.


وختم المؤشر توبكس الأوسع نطاقا اليوم منخفضا 2.63 بالمئة إلى 1650.72 نقطة وهو أقل مستوى له منذ 26 مارس آذار وتراجعت جميع مؤشرات القطاعات الفرعية وعددها 33.

وتسبب تراجع الأسهم الصينية اليوم في خسائر للأسهم اليابانية وبقية الأسواق الآسيوية، في حين كانت مكاسب كبيرة لأسهم الصين في الجلسة السابقة مصدر دعم لنيكي.

وانخفضت أسهم هيتاشي كيميكال 8.6 بالمئة بعد أن أعلنت الشركة تراجع صافي ربح الفترة من ابريل إلى سبتمبر أيلول 2.1 بالمئة إلى 16.41 مليار ين.

وفقد سهم كاواساكي للصناعات الثقيلة 1.3 بالمئة مواصلا خسائره إثر انخفاضه أكثر من تسعة بالمئة في الجلسة السابقة بعد أن قلصت الشركة توقعاتها للعام المالي الحالي.

وتراجع سهم ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة 2.6 بالمئة بعد أن قالت هيئة الإذاعة اليابانية إن الشركة تجهز دعما ماليا حجمه 220 مليار ين لوحدتها لصناعة الطائرات التي تواجه صعوبات في تسليم أول طائرة نقل ركاب لها.