عموري يتألم من إصابته التي لحقت به مؤخرا في مواجهة الشباب.
عموري يتألم من إصابته التي لحقت به مؤخرا في مواجهة الشباب.




سعود آل سويلم
سعود آل سويلم




البريك
البريك




خيسوس
خيسوس
-A +A
فلاح القحطاني ( الرياض ) falahsport@ عبدالله المرزوق (الرياض) abdullah_mrzog1@
فتحت إصابة اللاعب الإماراتي المحترف في صفوف نادي الهلال عمر عبدالرحمن ملف أرضية ملعب الملز التي دار حولها الكثير من الجدل خلال الفترة الماضية، أصيب عموري في الدقائق الأولى من مباراة فريقه أمام الشباب في الجولة السادسة من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعد أن اختل توازنه، وشخصت الإصابة بشكل مبدئي على أنها قطع في الرباط الصليبي وتحتاج إلى تدخل جراحي، ما يعني غيابه عن الملاعب من فترة 4 إلى 6 أشهر هذا الموسم وبالتالي غيابه عن بطولة أمم آسيا التي ستقام بعد نحو شهرين في الإمارات.

قبلها وجه رئيس نادي النصر سعود آل سويلم تحذيرا عبر حسابه في «تويتر» بعد نهاية مباراة فريقه أمام التعاون وقال، «أخي معالي المستشار تركي آل الشيخ سوء أرضية استاد الأمير فيصل بن فهد تُعرض اللاعبين لإصابات خطيرة وستفسد متعة الدوري وتضيّع ملايين صُرفت لجعل دورينا أقوى وأجمل»، موجها نقدا قويا لإدارة الملعب، مطالبا تدخل رئيس الهيئة في حل القضية، فقال «إدارة الملعب لم تعالج هذه المشكلة، والأمل في تدخلك الشخصي، فالوضع أصبح خطيرا ومصدر رعب للاعبين».


وغرد آل سويلم مجددا بعد نهاية مباراة الهلال والشباب بقوله:

‏«حذرنا من أرضية الملعب من أجل المصلحة العامة، وفسروها بـ«صعب المحال» لابد من حل؛ حتى لا نخسر نجوماً آخرين».

في إشارة واضحة إلى بعض الردود في الشارع الهلالي التي هاجمته بعد تغريدته الأولى عندما أشاروا إلى أن النصر يريد أن يشارك الهلال في ملعب جامعة الملك سعود.

مارتينيز

لم تكن تغريدة آل سويلم هي الوحيدة التي دقت ناقوس الخطر، بل وصلت إلى لاعب منتخب الأرجنتين مارتينيز، فبعد نهاية مباراة منتخب بلاده أمام العراق ضمن مباريات البطولة الرباعية الدولية سوبر كلاسيكو، تحدّث عن سوء أرضية الملعب «الملز» واصفا إياها بأنها لم تساعدهم على تقديم أفضل ما لديهم في المباراة.

البلطان وخيسوس والبريك

ولم تتوقف الانتقادات لأرضية ملعب الملز عند هذا الحد، بل خرج رئيس نادي الشباب خالد البلطان ومدرب الهلال خيسوس ولاعب الهلال محمد البريك الذين اتفقوا جميعا أن أرضية الملعب لم تكن جيدة ولم تساعد اللاعبين على الأداء خوفا من الإصابات خصوصا مع إصابة عموري في الدقائق الأولى.

لكن تلك التصريحات أوقعت مدرب نادي النصر ضحية المطالبة، فقد أوقعت لجنة الانضباط والأخلاق المدرب في فخ العقوبة قبل نحو أسبوعين أثناء حديثه عن الأرضية وتلك العقوبة لم تمنع البقية من الاستمرار في توجيه سهام نقدهم عقب كل مباراة.

القضيب: الملز الأفضل

ورغم كل تلك التحذيرات إلا أن الرد كان حاضرا من قبل وكيل رئيس هيئة الرياضة للشؤون الفنية عبدالرحمن القضيب الذي أكد في حديث تلفزيوني عبر برنامج «في المرمى» أن أرضية ملعب الملز تم تجديدها بشكل كامل قبل عامين، مشيراً إلى أنها تعتبر أقدم أرضية في الملاعب السعودية بعد أن تم تغيير أرضيات جميع الملاعب الأخرى خلال الفترة الماضية.

وأضاف: «قبل عامين أزلنا الأرضية بالكامل، ويعتبر مستواه متساويا، والأفضل على مستوى الشرق الأوسط». موضحا أنه تم عمل اختبار لدحرجة الكرة على أرضية الملعب عصر اليوم وبلغت أكثر من 7 أمتار وهو متوافق مع نظام «فيفا»، وعلاج الأرضية يحتاج من أسبوعين إلى 3 أسابيع وهو يتعلق بكثافة العشب.

لكن المهم في حديث القضيب أنه طالب مدربي الفرق بالصبر على الأرضية لحين استعادتها للعشب واكتماله، وشدد على أن إصرار المدربين على رش الأرضية قبل بدء المباراة قد يتسبب في انزلاقات للاعبين بالرغم من أن تلك الانزلاقات لا تعطي حكماً بسوء الأرضية، لكن هذه المرة ما اختلف هو أن من أمر برش الملعب قبل بدء المباراة هم رابطة دوري المحترفين بحسب رواية مراسلي القناة الرياضية السعودية وليس مدربي الشباب والهلال.

لا أحد يجيب

وجهت «عكاظ» سؤالها لوكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة للشؤون الفنية المهندس عبدالرحمن القضيب حول الحلول العاجلة لتلك المشكلة، لكنه فضل عدم الحديث أو الإدلاء بأي تصريح حول القضية.

فيما اعتذر مدير ملعب الأمير فيصل بن فهد مشاري الربيعة عن التصريح مشيرا إلى أنه «غير مخول بالحديث نهائيا».