فرحة لاعبي النصر بالفوز على الباطن.
فرحة لاعبي النصر بالفوز على الباطن.
-A +A
نعيم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@
لم تكن الجولة السادسة من دوري المحترفين اعتيادية، فقد شهدت كثير من الأحداث والنتائج الكبيرة ووفرة في عدد الأهداف التي وصلت لـ27 هدفاً في 8 مباريات بمعدل أكثر من 3 أهداف في المباراة الواحدة، وهو ثاني أعلى معدل تهديفي هذا الموسم بعد الجولة الثالثة التي سجل فيها 29 هدفاً.

وسجل في الجولة أعلى نتيجة هذا الموسم وأعرض نتيجة على مستوى لقاءات الاتفاق والأهلي بتاريخ الدوري عندما انتصر الأول على الثاني بـ6/‏2، ليتعرض الأهلي لأول هزيمة هذا الموسم بجانب الشباب الذي سقط أيضا أمام الهلال بهدف نظيف.


وفشل الاتحاد للمرة السادسة على التوالي في تحقيق الفوز عندما تعادل مع الفريق الذي لم يحقق أي انتصار أيضا وهو أحد بهدف لمثله ليبقى الفريقان في قاع الترتيب بنقطتين فقط، وهذه المسيرة الأسوأ للاتحاد طوال تاريخه في بطولة الدوري.

وحققت 7 فرق في هذه الجولة انتصارت، 4 منها كانت للضيوف مقابل 3 لأصحاب الأرض، بينما سجل تعادل وحيد فقط.

وحافظ النصر على صدارة الدوري بتسجيله الفوز السادس على التوالي وكان على حساب الباطن بهدفين نظيفين، معتليا أيضا صدارة أقوى هجوم وأفضل دفاع، إذ سجل على مدى 6 جولات 15 هدفا، فيما لم تهتز شباكه سوى 3 مرات.

وواصل اللاعبون الأجانب اكتساح الأرقام على مستوى التسجيل والصناعة، إذ سجلوا 15 هدفا مقابل 9 أهداف سجلت بواسطة اللاعبين المحليين، بينما صنع المحترفون 10 أهداف، فيما توقف عداد التمريرات الحاسمة للاعبين المحليين عند 6 تمريرات جاءت منها أهداف.

وفي الوقت الذي لم يسجل أي هدف من ضربة جزاء، فإن 19 هدفاً جاءت من تسديدات من داخل منطقة الجزاء، مقابل هدفين فقط سجلا من تسديدات خارج المنطقة، و3 أهداف من رأسيات، و3 أخرى من نيران صديقة.

أما طرق التسجيل فقد جاء 15 هدفاً عن طرق العمق سواء من تمريرات أو اختراقات، بينما سجلت 5 أهداف عن طريق عرضيات.

وكان لافتاً تسجيل الأهداف من خلال كرات ثابتة بشكل غير مباشرة 5 منها من أخطاء وهدف وحيد من ركنية، بينما شهدت الجولة تسجيل هدف أساسه رمية تماس.

ونجحت 3 فرق في الخروج بشباك نظيفة في هذه الجولة (النصر والهلال والفتح)، وفيما كان الأهلي يتربع على قائمة الدفاع الأقوى فإنه تقهقر للمركز السابع في هذه القائمة، بعد أن اهتزت شباك حارسه محمد العويس 6 مرات.

وفض محترف الاتفاق الأرجنيتني غوانكا شراكة صدارة الهدافين مع النيجيري أحمد موسى والفرنسي قوميز وناصر الشمراني والكاميروني توامبا ولاعب الرأس الأخضر هيلتون راموس بعد أن سجل هدفه الخامس بالدوري، بينما انفرد لاعب التعاون راموس بصدارة صناع الأهداف بـ4 تمريرات حاسمة بعد أن صنع هدفين لفريقه في مباراة الفيصلي.

وتعد الجولة من أكثر الجولات وفرة في البطاقات الملونة، إذ أشهر الحكام فيها 32 بطاقة صفراء مقابل حمراوين.