رونالدو
رونالدو
-A +A
أ. ف. ب (مدريد)
تتجدد ذكرى «الدون» البرتغالي كرستيانو رونالدو في ملعبه القديم «أولد ترافورد»، حينما يحل ضيفا (اليوم) مع فريقه يوفنتوس الإيطالي على ناديه السابق مانشستر يونايتد ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وتحمل هذه المواجهة في المجموعة الثامنة، الرقم 13 بين الفريقين في المسابقات الأوروبية، ويتساويان على صعيد الانتصارات (5 لكل منهما).


ويتصدر يوفنتوس ترتيب المجموعة بعد انتصارين في الجولة الأولى على فالنسيا الإسباني (2-صفر) ويونغ بويز السويسري (3-صفر)، يليه يونايتد بـ4 نقاط بعد فوز على يونغ بويز بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى، وتعادل سلبي مع فالنسيا في الثانية.

وفي المجموعة نفسها، يستضيف فالنسيا يونغ بويز، وسط بحث من الفريقين عن أول فوز لهما في الدور الأول.

تكريس الانتصارات

على ملعب «أواكا سبيروس لويس» في أثينا يستقبل أيك بايرن ميونيخ بطل ألمانيا في المواسم الستة الأخيرة في أول لقاء قاري بين الفريقين، علما أن الفريق البافاري لم يسبق له الخسارة في زياراته الأربع السابقة لليونان في المسابقات الأوروبية.

وسيدخل فريق المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش المباراة بعدما أنهى سلسلة محلية مخيبة من 4 مباريات (هزيمتان وتعادلان)، بتغلبه على مضيفه فولفسبورغ السبت 3-1 في «البوندسليغا».

ويتطلع أيك أثينا إلى انتزاع نقطة أولى في المسابقة بعد سقوطه أمام مضيفه أياكس بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى، ثم خسارته على أرضه أمام بنفيكا البرتغالي 2-3.

وفي المجموعة عينها، يستقبل أياكس بنفيكا البرتغالي في مواجهة هي السادسة بينهما، علما أن الفريق الهولندي يتقدم بثلاثة انتصارات في مقابل تعادل وخسارة.

دعم لوبيتيغي

وفي المجموعة السابعة، يتطلع ريال مدريد بطل المسابقة القارية في المواسم الثلاثة الأخيرة، إلى خوض مباراته الـ 27 على أرضه بسجل نظيف من الخسارة في المسابقة عندما يستقبل فيكتوريا بلزن.

ويمر الفريق الملكي راهنا في حالة من انعدام الوزن بعد فشله في تحقيق الفوز في آخر 5 مباريات، وآخرها سقوطه (السبت) على أرضه أمام ليفانتي 1-2، ما عمق أزمة مدربه لوبيتيغي المدعو الأحد إلى مواجهة غريمه اللدود برشلونة في «كلاسيكو» الدوري الإسباني على ملعب كامب نو.

وأحرز ريال اللقب القاري في المواسم الثلاثة الأخيرة عندما كان الفرنسي زين الدين زيدان يقوده من مقعد التدريب، والبرتغالي كريستيانو رونالدو في الميدان، إلا أن لوبيتيغي يعاني كي يملء الفراغ الذي تركه المدرب الفرنسي، ولم يبرم تعاقدا مع اسم كبير يعوض انتقال البرتغالي إلى يوفنتوس.

وسيكون لاعبو الفريق الملكي مدعوين إلى تحويل الدعم الذي أبدوه لمدربهم الجديد، إلى أداء ونتائج على أرض الملعب، علما أنهم خسروا في الجولة الأوروبية الماضية على أرض سسكا موسكو صفر-1، وفي المجموعة نفسها، يحل المتصدر سسكا موسكو ضيفا على وصيفه روما الإيطالي.

وتشهد المجموعة السادسة استضافة شاختار دانييتسك لمانشستر سيتي بطل إنجلترا، وهوفنهام الألماني لليون الفرنسي.

ويتصدر ليون المجموعة بـ4 نقاط، بفارق نقطة عن سيتي.