العثيمين متسلما رسالة الرئيس الأفغاني من السفير محمد ولي. (واس)
العثيمين متسلما رسالة الرئيس الأفغاني من السفير محمد ولي. (واس)
-A +A
«عكاظ» (جدة) Okaz_online@
تسلم الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، رسالة من الرئيس الأفغاني محمد أشرف غني، تتضمن دعوته لزيارة أفغانسان.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بجدة أمس الأول (الأحد)، المندوب الدائم لجمهورية أفغانستان الإسلامية لدى المنظمة السفير محمد ولي نعيم.


كما جرى خلال الاستقبال مناقشة الوضع السائد في أفغانستان والانتخابات البرلمانية الأخيرة.

من جهة ثانية، شكلت منظمة التعاون الإسلامي واتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا) وفداً إعلامياً من وكالات الأنباء في عدد من الدول الأعضاء في المنظمة لزيارة أذربيجان ضمن برنامج الوفود الإعلامية، باستضافة وكالة أنباء أذربيجان الحكومية (آذرتاج).

وتهدف زيارة الوفد الإعلامي في محطته الثانية التي تستمر من 22 إلى 29 أكتوبر 2018، لتعزيز التبادل الإخباري، وتسهيل تبادل الخبرات والتقارير والمضامين المسموعة والمرئية والمقروءة في ما بين وكالات أنباء الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والاتحاد.

وسيلتقي الوفد خلال الزيارة عدداً من الوزراء وكبار المسؤولين الأذربيجانيين، كما سيجري زيارات ميدانية لأبرز المواقع الثقافية والتراثية والأثرية والعلمية والاقتصادية في أذربيجان.

وكانت تونس قد استضافت البرنامج في محطته الأولى في الفترة ما بين 26 إلى 30 يونيو الماضي، حيث أجرى وفد المنظمة و«يونا» الإعلامي عدداً من اللقاءات مع المسؤولين والوزراء التونسيين.