-A +A
عبدالله راجح العبدلي (جدة) okaz_online@
في وقت أظهر استطلاع رأي أجراه الهلال الأحمر أخيراً، ورصدته «عكاظ» أن غالبية مباشرته للحالات تستغرق أقصى زمن «أكثر من 15 دقيقة»، إذ صوت على ذلك 47% من الآراء، أعلن رئيسه الدكتور محمد بن عبدالله القاسم أمس (الاثنين) حركة التعيين والنقل الداخلي والخارجي لشاغلي وظيفة أخصائي إسعاف، وطب طوارئ، التي سبق أن اعتبرها خطوة لتدعيم خدماتها الإسعافية في المناطق كافة، وفي إطار سعي الهيئة إلى الاستجابة لطلبات النقل التي تقدم بها بعض منسوبيها في مختلف المناطق بما لا يؤثر في مستوى الخدمة الإسعافية التي تقدمها الهيئة.

ووفق استطلاع الرأي الذي شارك فيه أكثر من 10 آلاف شخص، تبين أن التأخر سمة الخدمة الإسعافية، إذ كان مفاد السؤال «إذا سبق أن طلبت الخدمة الإسعافية كم استغرقت سيارة الإسعاف حتى الوصول إليك؟»، ليتم وضع الخيارات بين 5-3 دقائق، و10-5 دقائق، وأكثر من 15 دقيقة. وجاء التصويت بنسبة أكبر للخيار الأخير بنحو 5508 أشخاص، فيما صوت 2650 شخصاً بنسبة 23% على الخيار الثاني، أما الخيار الأول الذي يعني سرعة الاستجابة للبلاغات، فنال نسبة 30% «نحو 3460 شخصاً» من إجمالي عدد المشاركين في الاستبيان.


وأوضحت الهيئة في بيان النقل أن مباشرة المنقولين في حركة النقل الخارجي، والمعينين، ستكون اعتباراً من الأحد القادم 19 صفر، مشددة على أنه لا يترتب على النقل أية مزايا مالية.