طارق طلبه (القاهرة)
صرح الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين لدى القاهرة الدكتور خالد بن عبد الله النامي، بأن وزارة التعليم ممثلة بالملحقية الثقافية في القاهرة ستنظم ملتقي للطلبة السعوديين المستجدين والمقبولين في الجامعات المصرية للعام الدراسي 2018/2019م، برعاية وحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية أسامة بن أحمد نقلي، وذلك يوم الجمعة الموافق 26-10-2018م عند الساعة السادسة مساء بمقر القنصلية السابق 5 شارع الجهادية ـ جاردن سيتي.

وأوضح النامي أن الملتقى يهدف إلى تعريف الطلبة بالجوانب الأكاديمية والإدارية والقانونية وآلية المتابعة في بلد الدراسة، إضافة إلى إرشادهم في النواحي الاجتماعية التي تتعلق بالطلبة المستجدين وتساعدهم أثناء دراستهم، وتوضيح دور الملحقية الثقافية لتذليل المعوقات والصعوبات التي قد تواجههم، وغير ذلك من الخدمات الفنية المقدمة لهم، وتزويدهم بتعليمات وزارة التعليم السعودية ضماناً لنجاحهم في تحقيق الأهداف التي نظمتها لهم.

ويحضر الملتقى ممثلي الملحقية الثقافية ومسؤولون من السفارة وإدارة الوافدين في وزارة التعليم العالي المصرية.

ورفع الملحق الثقافي شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، على دعمهم وعنايتهم بالتعليم وتطوير المواطن السعودي في ظل رؤية المملكة 2030.

كما شكر الملحق الثقافي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، ونائبه الدكتور عبد الرحمن العاصمي، وسفير خادم الحرمين الشريفين المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية أسامة بن أحمد نقلي، ووكيل الوزارة لشؤون البعثات والمشرف على الملحقيات الثقافية الدكتور جاسر سليمان الحربش، على متابعتهم ودعمهم اللامحدود لجميع الطلبة السعوديين الدارسين في الخارج وللملحقيات الثقافية بدول العالم.

الجدير بالذكر، أنه تم إعداد برنامج حافل تتخلله العديد من التوجيهات والإرشادات التي تهم الطلبة في دراستهم وإقامتهم في بلد الدراسة، وإقامه مأدبة عشاء.