الاتحاد آخر بطل سعودي لدوري أبطال آسيا.
الاتحاد آخر بطل سعودي لدوري أبطال آسيا.
-A +A
محمد النعمي (جدة) meiss20@
تلقت أندية الاتحاد والهلال والأهلي الضوء الأخضر للمشاركة بمقعد مباشر في النسخة القادمة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، على أن يشارك فريق النصر في الملحق الآسيوي بصفته ثالث الترتيب في الدوري للموسم الماضي.

جاء ذلك بعد أن أقرت لجنة تراخيص الأندية عقب نهاية اجتماعاتها برئاسة محمد السليم، وعضوية المحامي ناصر العوهلي، والمدقق المالي حسن الناصر، والخبير الرياضي عبداللطيف الحسيني، والدكتور مبارك المطوع، ومقرر اللجنة عبدالله العسيري، إلى جانب حضور المدير التنفيذي للرابطة، ومدير إدارة تراخيص الأندية عبدالعزيز الحميدي، ومساعد مدير إدارة التراخيص ثامر المرشد، إصدار القرارات النهائية لمنج الرخصة الآسيوية من عدمه، وبعد مناقشة ودراسة كافة الملفات المقدمة من قبل الأندية التي تقدمت بطلب الحصول على الرخصة الآسيوية للموسم الرياضي 2018/2019.


وبعد أن أنهت اللجنة دراسة كافة الملفات، قررت بالإجماع الموافقة على منح الرخصة الآسيوية لكل من أندية «الهلال، الاتحاد، الأهلي، النصر، الاتفاق، الفتح، الفيصلي، الفيحاء، الباطن، القادسية»، وفقا للائحة تراخيص الأندية، وذلك لاستيفائهم المعايير الإلزامية الرياضية والبنى التحتية والإدارية والقانونية والمالية الموجبة لذلك.

كما قررت اللجنة عدم منح الرخصة الآسيوية لكل من أندية «التعاون، الشباب، الرائد، أحد» لعدم استيفائهم المعايير الإلزامية الموجبة للحصول على الرخصة والمحددة بلائحة تراخيص الأندية.

وبينت لجنة التراخيص أن الأندية التي لم تحصل على الرخصة لها الحق في الاستئناف بشأن القرارات الصادرة أمام لجنة الاستئناف الخاصة بتراخيص الأندية خلال خمسة أيام من تاريخ استلامها للقرار، حسب ما جاء في لائحة تراخيص الأندية.