الجثتان المكتشفتان داخل «فريزر» مستشفى خاص في المدينة المنورة.
الجثتان المكتشفتان داخل «فريزر» مستشفى خاص في المدينة المنورة.
-A +A
عبدالهادي الصويان (المدينة المنورة) sawaian@
تحقق الشؤون الصحية بالمدينة المنورة في جثتين مجهولتين عثر عليهما بداخل ثلاجة حفظ الأطعمة (فريزر)، بعد ثبوت تورط مستشفى خاص في الاحتفاظ بها مدة تجاوزت 3 سنوات دون أن يتم التعامل معها بطريقة شرعية ونظامية، وإبلاغ الجهات الأمنية والصحية عنها وفق المتبع.

وطبقاً للتفاصيل التي حصلت عليها «عكاظ»، فإنه خلال قيام اللجان التفتيشية بإدارة الالتزام في «صحة المدينة» بزيارة المستشفى ضمن جولاتها التفتيشية المعتادة، وأثناء تفتيش المراقبين بعض أقسام المستشفى عثروا على ثلاجة فريزر في إحدى الغرف، وبفتحها عثر على جثتين ملفوفتين بأكياس طبية محكمة بلاصق، ليتم على الفور إبلاغ الجهات المختصة وفتح ملف تحقيق في الحادثة واستدعاء المختصين بالمستشفى من أطباء وإداريين، وجميع من له علاقة بالقضية واستجوابهم عن وضع تلك الجثث وعن دوافع الاحتفاظ بها والسكوت عنها طيلة هذه الفترة.


وبحسب المصادر، جرى إعداد محضر بالواقعة متضمناً تقريرا تفصيليا بالحادثة، وجرى التحفظ على «الجثث» وإحالة القضية للجهات المختصة لتتولى مزيدا من التحقيقات مع الجهات ذات العلاقة.

فيما أوضح المتحدث باسم صحة المدينة حاتم سمان، أن الواقعة صحيحة، وأن التحقيقات فيها ما زالت جارية من قبل الجهات الرسمية، وتولى فريق من المختصين الملف للوقوف على القضية وبحث المزيد من التفاصيل.