-A +A
«عكاظ» (سكاكا)
تعد صالة السينما في المركز الحضاري بمركز أبوعجرم الواقع بمنطقة الجوف هي الوحيدة بشمال المملكة، التي سبقت صالات السينما ببقية المناطق، حيث أطلقت العام الماضي، وشهدت عرض أكثر من 70 فيلماً في النسخة الأولى من مسابقة أفلام أبوعجرم القصيرة التي أطلقتها بلدية أبو عجرم العام الماضي.

وتنتظر الصالة عرض أفلام المشاركين بالنسخة الثانية، حيث بدأت منذ فترة لجنة المسابقة باستقبال المشاركات وتستمر حتى 21 من شهر صفر الجاري، وقد خصصت جوائز تفوق 200 ألف ريال للمتسابقين.


وبين رئيس بلدية أبو عجرم المهندس مشعل بن محمد الحسن أن الصالة السينمائية بالمركز الحضاري تبلغ مساحة شاشة العرض فيها 8 أمتار بأطوال 4 أمتار وعرض مترين، ومخصصة للعرض الداخلي وهي أول شاشة من نوعها في منطقة الجوف وفي شمال المملكة وتعد الوحيدة، حيث يوجد بها غرفة تحكم مرتبطة بأحدث الأجهزة اللوحية ذات العرض السينمائي، فيما جرى إعداد تصميم القاعة صوتياً ومرئياً بأحدث التقنيات.

وأوضح الحسن أنه بدأ استقبال المشاركات ويستمر حتى 21 صفر 1440هـ، مشيراً إلى أن هناك 4 محاور للمسابقة في دورتها الثانية وهي «إنجازات القطاع البلدي، منطقة الجوف التاريخ والحاضر، نمط وأسلوب الحياة الصحي للإنسان, أفلام الجوال (موضوع اختياري)، أفلام الرسوم المتحركة والموشن غرافيك (موضوع اختياري)».

وأفاد رئيس اللجنة أن مسابقة أفلام أبوعجرم إحدى المبادرات التي تستهدف تعزيز البعد الثقافي في المملكة، حيث أطلقتها بلدية أبوعجرم ضمن حزمة من مبادراتها المجتمعية التي تعد جزءاً لا يتجزأ من عملها في تحقيق مبادرات برنامج التحول الوطني على صعيد المجالس البلدية.

وأوضح أن لجنة التحكيم للمسابقة تضم إلى جانب رئيسها الفنان إبراهيم الحساوي، كلاً من: أحمد الملا، ورائد الشيخ، ومبارك الخصي، داعياً جميع مصوري المملكة للمشاركة بالمسابقة، حيث رصدت جوائز بمعدل 200 ألف ريال موزعة على محاور المسابقة.