-A +A
«عكاظ» (الرياضokaz_online@
ينطلق الاكتتاب العام لشريحة الأفراد في أسهم الشركة الوطنية للتربية والتعليم غدا (الإثنين)؛ لزيادة رأسمال الشركة من 300 مليون ريال إلى 430 مليون ريال، بسعر 19 ريالا للسهم الواحد، ويستمر الاكتتاب لمدة 7 أيام كاملة، حتى (الأحد) القادم الموافق 28 أكتوبر 2018.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الدخيل المالية المستشار المالي لعملية الاكتتاب العام محمد الدخيل، أن الجهات المستلمة ممثلة في مصرف الإنماء، وبنك الرياض، والبنك الأهلي التجاري، قد أتمت استعداداتها لطرح 1.3 مليون سهم من أسهم الشركة الوطنية للتربية والتعليم للاكتتاب من قبل شريحة الأفراد، تمثل 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب، إذ ستخصص نسبة الـ90% المتبقية للمؤسسات المكتتبة.


وذكر أن الجهات المستلمة تعمل على تسخير كافة الإمكانات التي ستتيح للمكتتبين الأفراد إجراء الاكتتاب عبر فروعها المنتشرة في أنحاء المملكة، وعبر الوسائل الإلكترونية المتعددة التي تتيحها الجهات المستلمة على مدار الساعة طوال فترة الاكتتاب.

ولفت إلى أن نشرة الإصدار الخاصة بالاكتتاب تم نشرها على موقع هيئة السوق المالية، وموقع الشركة الوطنية للتربية والتعليم، وموقع المستشار المالي ومدير سجل اكتتاب المؤسسات، ومجموعة الدخيل المالية.

من جانبه، أوضح نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في الشركة الوطنية للتربية والتعليم خالد الخضير أن الشركة ستستخدم صافي متحصلات الاكتتاب بعد خصم مصاريف الطرح في تمويل خطط الشركة المستقبلية المتمثلة في توسعة نشاطها الحالي بإضافة 4 مجمعات مدرسية جديدة، ثلاثة منها في المنطقة الشرقية والرابع بمنطقة القصيم.

ونوه إلى أن لدى الشركة حاليا 4 مجمعات قائمة بمدينة الرياض، هي: (مجمع الريان، ومجمع الروابي، ومجمع النزهة، ومجمع قرطبة)، إضافة إلى مجمعها الخامس (تحت الإنشاء)، الذي تقوم الشركة حاليا بإنشائه في حي القيروان بمدينة الرياض.