جماهير العالمي ملأت مدرجات ملعب المباراة.
جماهير العالمي ملأت مدرجات ملعب المباراة.




فرحة نصراوية تكررت مرتين في مباراة الباطن.
فرحة نصراوية تكررت مرتين في مباراة الباطن.




كارينيو
كارينيو
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@
ضرب العالمي عصافير عدة بحجر واحد عندما حقق فوزه السادس على التوالي على الباطن بهدفين نظيفين في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، محققا العلامة الكاملة بـ18 نقطة، ومتربعا على صدارة الدوري للأسبوع الثاني على التوالي والأسبوع الثالث من أصل 6 أسابيع مضت من هذا الموسم المختلف.

ولم يكن فوز النصر على الباطن على ملعبه أمس الأول مجرد انتصار عابر بل يعتبر تاريخيا، كونه أول فوز بمدينة الحفر منذ صعود الباطن لدوري المحترفين قبل موسمين، إذ سبق أن خاض لقاءين على الملعب ذاته، خسر في الأول بـ4/‏3، بينما تعادل في الثاني بهدف لمثله.


وكسر النصر سلسلة تفوق الباطن عليه في آخر 4 مباريات، حقق الباطن فيها 3 انتصارات مقابل تعادل وحيد، كما عادل العالمي السماوي في عدد الانتصارات بثلاثة لكل فريق منهم اثنان منها في الدوري وفوز بالكأس.

وعزز هجوم العالمي صدارته كأقوى هجوم بالدوري حتى الآن بـ15 هدفا سجلها في 6 جولات بمعدل أكثر من هدفين في المباراة الواحدة، كما بات ثاني أقوى دفاع بعد الأهلي، عقب أن خرج لثالث مرة بشباك نظيفة خلف الفتح والأهلي اللذين أنهيا 4 مباريات دون أن تهتز شباكهما بأي هدف.

وأسهم أجانب العالمي بغالبية الأهداف، إذ سجلوا 11 هدفا من أصل 15 كانت حصة الأسد فيها للنيجيري أحمد موسى صاحب 4 أهداف، يليه البرازيلي جوليانو بـ3 أهداف، ثم المغربيان نور الدين مرابط وعبدالرزاق حمد الله حيث سجل كل منهما هدفين.

أما على مستوى صناعة الأهداف فقد صنع أجانب العالمي 10 أهدداف، إذ يعتبر وصيف قائمة صناع الأهداف المغربي نورالدين امرابط بثلاث تمريرات حاسمة، يليه كل من النيجيري أحمد موسى والبرازيلي بتروس والمغربي عبدالرزاق حمد الله، إذ صنع كل واحد منهم هدفين، فيما اكتفى البرازيلي جوليانو الذي يعتبر أكثر لاعب صناعة للفرص بالدوري بتمريرة هدف وحيدة، كما ساهم في مباراة الباطن بالهدف الأول بتنفيذه الخطأ الذي غالط فيه المدافع ليودع الكرة في شباك فريقه.

ولم يقتصر مكاسب فوز العالمي على الباطن عند الفريق بشكل عام بل تجاوزته للأفراد، إذ شهدت المباراة صناعة الظهير الأيمن سلطان الغنام أول هدف له مع النصر.

وحقق البرازيلي بتروس الحاصل على أفضل تقييم بالمباراة على رقم مميز بالدوري، إذ نفذ 100 تمريرة ولمس الكرة 126 مرة في مباراة الباطن أكثر من أي لاعب آخر هذا الموسم في مباريات دوري المحترفين وفق إحصائيات «أوبتا».

ونجح العالمي في تجاوز ظروفه المتمثلة بغياب المحترف النيجيري أحمد موسى بسبب ظروفه الأسرية، وإصابة محوره عبدالعزيز الجبرين، وعدم لحاق مدافعه البيروفي كرستيان راموس بالفريق، في وقت تغيب أحمد الفريدي بسبب مرض والده.

وبات العالمي على بعد انتصار واحد ليعادل أفضل انطلاقة بدوري المحترفين والمسجلة باسم الاتحاد بموسم 2014/‏ 2015 عندما حقق 7 انتصارات متتالية، فيما عادل النصر رقمه الذي حققه في العام ذاته بـ6 انتصارات متتالية.

ويعد النصر أكثر فريق يحقق انتصارات خارج أرضه بثلاثة، كما أنه أكثر فريق يفوز على أرضه بثلاث مباريات أيضا، وهو الفوز الثامن له هذا الموسم في جميع المباريات التي خاضها على مستوى الدوري والبطولة العربية، التي شهدت تسجيل 21 هدفا، بينما اهتزت شباك 5 مرات وجميعها جاءت في الشوط الثاني.