فرحة اتفاقية بأحد الأهداف الستة، فيما تبدو حسرة لاعبي الأهلي على الخسارة.
فرحة اتفاقية بأحد الأهداف الستة، فيما تبدو حسرة لاعبي الأهلي على الخسارة.
-A +A
أحمد العرياني (جدة) Aleryani3 @
عنون المحلل الفني الكابتن طلال المشعل مواجهة الاتفاق والأهلي «بالاستهانة والرد القاسي»، مشيرا إلى أن الأهلي استهان بخصمه ليأتي الرد قاسيا بسداسية لم تكن في الحسبان.

وشدد المشعل على أن الأهلي ليس الذي كان قبل فترة التوقف الأخيرة من حيث التشكيلة والتمركز والفردية في الأداء، كما أن الأدوات التي يعتمد عليها المدرب لم تكن في يومها، في المقابل كان الاتفاق حاضراً بدنيا من أول دقيقة، ودخل ليكسب المباراة من خلال تشكيلة مثالية وتوزيع أدوار اللاعبين وتوظيف قدراتهم بشكل ممتاز، علاوة على الحضور الذهني والبدني، كما أن قراءة المباراة من قبل مدرب الاتفاق كانت جيدة بعد تركيزه على نقاط الضعف والقوة واللعب السهل والتحرك دون كرة.


وتابع: «أخطاء مدرب الأهلي غويدي ظهرت على الفريق من خلال اللعب بشكل عشوائي واعتماد 3 مهاجمين على حساب الوسط والدفاع، وعدم بداية المبارة بتشكيلة مثالية، إضافة إلى الأخطاء الفردية القاتلة من المدافعين».فيما اعتبر المدرب الوطني المحلل الفني مشبب زياد أن أول اختبار حقيقي للأهلي أمام فريق قوي وخارج الأرض تلقى خلاله خسارة ثقيلة، لكنها تعتبر مهمة في مسيرة الفريق كي يحترم المنافس فنيا.

وأضاف: «من الناحية الفنية، ظهر الأهلي بمستوى غير متوقع وارتباك واضح في خطوطه، خصوصا العمق الدفاعي، وعدم تقارب الخطوط، مما ساهم في ظهور الفريق بهذا المستوى، كما أن التغييرات لم تكن منطقية من المدرب ولم يكن البديل في المستوى الذي يساهم في تقليص النتيجة، إضافة إلى أن معظم الأهداف جاءت في دقائق متتابعة وكانت صدمة للفريق ولم يستطع العودة في اللقاء. من الجانب الآخر، لعب الاتفاق بشكل متوازن واحترم خصمه، واستغل نقاط الضعف والفرص المتاحة، علاوة على تركيز جميع اللاعبين وتقارب الخطوط وإغلاق مكامن القوة في الخصم، عكس الفريق الأهلاوي الذي كان فاقدا للتركيز، ولم يعط المباراة حقها في أول اختبار قوي».