عبد المجيد الدويني (المدينة المنورة)
شهدت سماء المدينة المنورة ظهر أمس تراكم السحب الرعدية الماطرة، وحذّرت المديرية العامة للدفاع المدني وفقا لما ورد لها من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من تقلبات جوية مختلفة وأمطار رعدية على منطقة المدينة المنورة ومحافظاتها، كما يستمر التوقع بهطول أمطار رعدية تصحب برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقة نجران تشمل الخرخير، وشرورة والأجزاء الجنوبية من الربع الخالي كذلك على مرتفعات جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة تشمل الأجزاء الساحلية منها يمتد تأثيرها إلى مرتفعات المدينة المنورة. في حين تكون السماء غائمة جزئياً تتخللها سحب رعدية ممطرة على مناطق حائل، الجوف والحدود الشمالية كذلك على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الرياض والشرقية.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية بسرعة 15-42 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط. وجنوبية غربية إلى غربية بسرعة 12-35 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي.

كما توقعت الرئاسة اليوم (الخميس) استمرار التوقع بهطول أمطار رعدية تصحب برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقة نجران تشمل (الخرخير، شرورة) والأجزاء الجنوبية من الربع الخالي، كذلك على مرتفعات جازان عسير الباحة ومكة المكرمة، تشمل الأجزاء الساحلية منها يمتد تأثيرها الى مرتفعات المدينة المنورة، في حين تكون السماء غائمة جزئياً تتخللها سحب رعدية ممطرة على مناطق حائل، الجوف والحدود الشمالية، كذلك على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الرياض والشرقية.