نيمار
نيمار
-A +A
نعيم تميم الحكيم ( جدة)@naeemtamimalhac
على الرغم من عدم تسجيل قائد منتخب البرازيل نيمار داسيلفا أي هدف في بطولة «السوبر كلاسيكو» التي استضافتها المملكة العربية السعودية، على مد ار 6 أيام، إلا أنه ساهم في أهداف منتخب بلاده الثلاثة التي توج على أثرها بكأس البطولة على حساب الأرجنتين بهدف نظيف سجله المدافع جواو ميرندا.

ونجح نيمار الذي يعد اللاعب الأغلى على مستوى العالم في صناعة الأهداف الثلاثة التي سجلها لاعبو فريقه في البطولة بمرمى المنتخبين السعودي والأرجنتيني.


وكانت البداية صناعة نجم باريس سان جرمان هدف السيلساو الأول للمهاجم خيسوس والذي أودعه في شباك المنتخب السعودي، ثم عاد وصنع الهدف الثاني من ركنية على رأس اليكس ساندرو في مرمى الأخضر أيضا.

وفي الوقت الذي توقع الجميع أن يكون لنيمار بصمة في نهائي البطولة ضد الغريم الأرجنتيني، إلا أنه لم يسجل، لكنه صنع هدف الانتصار من ركنية على رأسية ميرندا في الوقت الضائع كنسخة شبه الأصل من هدف ساندور في المباراة السابقة.

ورفع نيمار أرقامه على مستوى صناعة الأهداف مع منتخب بلاده إلى 41 أسيست، فيما بقي رقمه التهديفي ثابتا عند 59 هدفا في 94 مباراة. يذكر أن نيمار ساهم في آخر 8 أهداف لمنتخب بلاده ما بين صناعة وتسجيل في وديات السلفادور وأمريكا والسعودية والأرجنتين.