المتسابقون قبل دخول الصالة الرئيسية للبطولة.
المتسابقون قبل دخول الصالة الرئيسية للبطولة.




الصالة الرئيسية للبطولة عقب انطلاق المنافسات.
الصالة الرئيسية للبطولة عقب انطلاق المنافسات.




المتسابق مشعل الشيباني.
المتسابق مشعل الشيباني.




يستعد لرمي الأوراق.
يستعد لرمي الأوراق.




تفكير عميق قبل اتخاذ القرار.
تفكير عميق قبل اتخاذ القرار.




الثمانيني  فهد السيف.
الثمانيني فهد السيف.




فيصل العرجاني أثناء المشاركة.
فيصل العرجاني أثناء المشاركة.
-A +A
فلاح القحطاني (الرياض) falahsport@
قطع المتسابق مشعل الشيباني وابنه مقينع، شوطا مهما في الأدوار التمهيدية لبطولة البلوت في نسختها الثانية على كأس الهيئة العامة للرياضة، التي انطلقت أمس في الصالة الخضراء بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض، إذ شكلا ثنائياً لا يقهر، وكسبا مواجهات أمس بكل جدارة واستحقاق، كما تأهل فهد السيف (79 عاماً) للمرحلة القادمة برفقة ابنه محمد، متمنيا أن تساعده خبرة الـ60 عاما في تحقيق اللقب.

وشهد اليوم الأول للبطولة ازدحاما شديدا عند بوابات الدخول الخارجية، وسط تنظيم أمني دقيق، إذ تم تأجيل انطلاقة البطولة ساعة كاملة لاستكمال عملية دخول المتسابقين، وتخلل انطلاق البطولة عدد من المواقف، إذ كان التوتر واضحا على وجوه أغلب المشاركين خوفا من الخروج المبكر. وكان من ضمن المشاركين فيصل العرجاني -من ذوي الهمم العالية- الذي لم تمنعه إعاقته من المشاركة والحضور بكرسيه المتحرك، برفقة سلطان بن جبر، الذي يعشق التحدي، والعزم على المنافسة لإنجاح هذا المحفل.


وشارك في اليوم الأول 5120 لاعبا ضمن التصفيات الأولية من البطولة، وسط حماس وإثارة كبيرين بين المتسابقين، وتنافس متواصل طوال الجولات وتأهل 2560 لاعبا، وشارك في كل جولة من الجولات الخمس 1024 لاعبا، وأشرف عليهم 292 حكما.

يشار إلى أن الجوائز المالية المرصودة لهذه البطولة تبلغ مليوني ريال سعودي لأصحاب المراكز الـ4 الأولى، وسيحصل صاحب المركز الأول على مليون ريال، فيما سينال صاحب المركز الثاني مبلغ 500 ألف ريال، وسيحصل صاحب المركز الثالث على 300 ألف ريال، وأخيرا يظفر صاحب المركز الرابع بـ200 ألف ريال.

من جانب آخر، تستكمل اليوم (الخميس) منافسات اليوم الثاني من بطولة المملكة الثانية للبلوت على كأس الهيئة العامة للرياضة، في تمام الـ4:00 عصرا في الصالة الخضراء بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالعاصمة الرياض، وسيشارك في التصفيات الأولية 5120 لاعبا، وتستمر حتى الـ12:00 عند منتصف الليل.

وتأتي إقامة هذه البطولة امتدادا للأحداث الرياضية التي تقيمها الهيئة العامة للرياضة في الآونة الأخيرة، ضمن خططها الهادفة إلى نشر ثقافة الألعاب المختلفة والمتنوعة في المملكة، في مقدمتها لعبة «البلوت» التي تعد من الألعاب الشعبية في المنطقة، وتحظى باهتمام كبير من كافة الفئات العمرية.