-A +A
طارق طلبه (القاهرة)
التقي الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى القاهرة الدكتور خالد بن عبد الله النامي، يرافقه مدير الشؤون التعليمية والأكاديمية بالملحقية، بالطلبة والطالبات السعوديين الدارسين بجامعة طنطا، في لقاء اتسم بالود والأبوة في فندق بانوراما بمدينة طنطا يوم أمس (الثلاثاء).

واستعرض النامي خلال اللقاء الجهود المبذولة من قِبل الملحقية لتوفير كل الدعم والخدمات التي من شأنها تيسير كافة الإجراءات التي تخص الطلبة السعوديين الدارسين في جمهوريه مصر العربية.


وجرى خلال اللقاء مناقشه الإجراءات التي أجرتها الملحقية في قبول الطلبة الجدد وخططها في متابعة أبنائها الدارسين، والعمل دوما على تذليل كافة العقبات التي تواجه الطلبة، وتقديم كافة البرامج والآليات التي تعمل على تيسير الإجراءات وسرعة وجوده الاداء.

ولفت إلى دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين اللامحدود من أجل خلق طالب سعودي مؤهل لسوق العمل ومؤهل للمشاركة في النهضة التي تشهدها المملكة على كافة الأصعدة وفقا لرؤية 2030، مؤكداً في الوقت نفسه على استعداد الملحقية لتذليل أي عقبات قد تعترض مسيرة الطلبة.

وأكد أن الملحقية تفتح أبوابها لجميع الطلبة السعوديين الدارسين في جمهورية مصر العربية، طالبا منهم في الوقت نفسه الاجتهاد والمثابرة والتفوق والنجاح والالتزام بقواعد العلم والأدب.

ومن جانبهم، أشاد الطلبة السعوديين باللقاء، مؤكدين أن الملحقية الثقافية لم تقصر بل تعمل كل ما في وسعها من لتوفير المناخ المناسب والجيد لهم، مشيرين إلى أنهم شاهدوا حجم التطورات الكبيرة التي باتت تتميز بها الملحقية الثقافة من سرعة الإجراءات والدقة في المعلومات، والدعم المعنوي الكبير في كافة المناسبات التعليمية التي تهم الطلاب السعوديين الدارسين في مصر.

كما حرص النامي على الاستماع لكافة الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات من قِبل الطلبة، وقام تدوينها لطرحها للمناقشة مع رئيس جامعة طنطا ومسؤوليها، ووعدهم بمناقشه طلباتهم مع المسؤولين عن الجامعات التي يدرسون بها، وكذلك نقل مطالباتهم لمقام وزارة التعليم بالمملكة.

وفي الختام، قدَّم الدكتور خالد النامي التهنئة للطلبة السعوديين الدارسين والمستجدين بمناسبة بدء العام الدراسي 2019/2018م، متمنياً لهم مزيداً من النجاح والتوفيق في مسيرتهم التعليمية.