-A +A
«عكاظ» (الرياض)
أصدر 12 حزباً وقوى سياسية يمنية اليوم (الأربعاء) بياناً تستنكر فيه الحملات الإعلامية المستهدفة للملكة العربية السعودية.

وشددت الأحزاب اليمنية على ضرورة الوقوف في وجه كل حملات التشويه والتضليل الممنهج الهادفة إلى إعاقة مشروع المملكة في تحقيق المزيد من التحول والإصلاح والنهوض بقدراتها المتنامية وتوظيفها لخدمة شعبها والأمة العربية والإسلامية.


وأكد البيان على أهمية الدور التاريخي الذي تمثله المملكة في مواجهة التحديات بالمنطقة والمخاطر التي واجهتها للحفاظ على استقرار الاقتصاد العربي والعالمي، والسلام والأمن الدولي، وتضييق الخناق على الإرهاب وداعميه.

وأشار البيان إلى أن المملكة تعد القلعة الصلبة والمخلّصة للأمة العربية والإسلامية في مواجهة المخاطر التي تحدق بالمنطقة وتستهدف أمنها واستقرارها، وبالتالي فإن التلويح أو التهديد بفرض عقوبات لا تستهدف المملكة فحسب وإنما تستهدف المنطقة برمتها، وتهز أركان التعاون الدولي لمواجهة المخاطر والتهديدات التي تؤثر على الأمن والسلم الدوليين، موضحاً أن أمن السعودية واستقرارها يعتبر نقطة مفصلية لا جدال فيه.

وأدان البيان الحملات الإعلامية المنظمة ضد السعودية والقوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية باليمن، موضحاً أن الجهات التي عملت على صناعة هذه الحملة قد فضحت وباتت مكشوفة، وظهرت أجندتها وأدواتها بالداخل اليمني وأطماعها.

واعتبر البيان أن ما تتعرض له المملكة من ضغوطات يستهدف في الأساس مركزيتها وهويتها العربية والإسلامية ومواقفها القوية وفي مقدمتها الموقف الرافض للتدخلات الإيرانية، كما يستهدف مشاريعها لتهديد وحدة واستقرار المجتمعات العربية، وتأثيرها على سلامة المنطقة ومستقبلها في الشراكة مع مختلف دول العالم.

وشدد البيان على رفض المخططات والأنشطة الموجهة ضد السعودية الساعية لفرض عقوبات اقتصادية أو استخدام الضغوط السياسية ومحاولة النيل منها والإساءة لها، أو ابتزازها لتحقيق مكاسب غير مشروعة، مؤكداً ثقته بقدرات المملكة على مواجهة الحملات التي سيكون مآلها الفشل.