-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_economy@
يطرح صندوق التنمية الصناعية خلال مشاركته في فعاليات الدورة الثانية لمؤتمر «سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية»، الذي يعقد برعاية وزير النقل الدكتور نبيل العامودي، خلال الفترة من 15- 16 أكتوبر الجاري، بفندق الفورسيزونز في العاصمة (الرياض)، برنامجا لتمويل مشاريع خدمات المساندة الصناعية؛ بهدف توفير مناخ مناسب لجذب الاستثمارات، وخلق التنافسية المطلوبة للمصنعين من خلال مناطق صناعية متكاملة الخدمات.

ويشمل البرنامج تمويل مشاريع المستودعات والنقل والمصانع النموذجية، وكذلك مراكز التدريب والمختبرات في المناطق التابعة لهيئة المدن الاقتصادية، والهيئة الملكية للجبيل وينبع، والهيئة العامة للطيران المدني، والمؤسسة العامة للموانئ، والمؤسسة العامة للخطوط الحديدية، والهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن)، والمدن الصناعية في رأس الخيـر وجازان.


من جهته، أكد وكيل وزارة النقل للتخطيط والمعلومات المهندس ياسر الداوود أن قطاع اللوجستيات السعودي أرض خصبة للاستثمار فيه، خصوصا أن حجم وقيمة السوق اللوجستية بالمملكة تمثل فرصة واعدة، ويدل على وجود مساحة كبيرة للاستثمار وتفعيل النشاط وعمليات التوريد والخدمات اللوجستية، بما يعود اقتصاديا على السوق المحلية والنمو للقطاع بشكل عام.

جاء ذلك خلال إلقائه أمس (الثلاثاء) الكلمة الافتتاحية لفعاليات اليوم الثاني لمؤتمر سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية الذي تنظمه وزارة النقل.

ولفت إلى أن المشاركة في المؤتمر تعد ضرورة ملحة من أجل العمل للنهوض وتطوير وتحديد احتياجات قطاع الخدمات اللوجستية، إضافةً إلى وضع الأطر والسياسات الحاكمة للوصول إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

وأشار إلى أن المؤتمر حظي بجلسات وأوراق عمل قدمها عدد من المسؤولين، إضافة إلى مشاركة بعض الجهات المهمة التي تقود دفة تطوير قطاع اللوجستيات، والمهتمين وذوي الخبرة في القطاع.