المؤشر الرئيسي انخفض 3٪ خلال الدقائق الأولى من تداولاته.
المؤشر الرئيسي انخفض 3٪ خلال الدقائق الأولى من تداولاته.
-A +A
محمد الصبحي (جدة) malsobhi18@
صعد مؤشر سوق الأسهم الرئيسية «تاسي» أمس (الثلاثاء) 99 نقطة، بنسبة 1.3%، وأغلق عند 7667 نقطة، وسط تداولات نشطة بلغت قيمتها الإجمالية 7.54 مليار ريال، هي الأعلى في سنة ونصف، رغم أن مؤشر السوق قد بدأ الجلسة على تراجع بأكثر من 300 نقطة، بنسبة وصلت إلى 4 %، قبل أن يرتد ويغلق على ارتفاع. وتراجع مؤشر السوق الموازية «نمو» 60 نقطة، بنسبة 2.5%. وأغلق عند 2314 نقطة، مسجلاً أدنى إغلاق منذ إطلاقه في فبراير 2017، بتداولات بلغت 753 ألف ريال.

وعلى صعيد مستجدات السوق، وافقت هيئة السوق المالية على طلب «شركة الخبير المالية» طرح وتسجيل وإدراج وحدات «صندوق الخبير ريت» في السوق كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول مطروحة وحداته طرحاً عاماً.


وأعلنت إتش إس بي سي العربية السعودية إعادة التوازن لسلة صندوق إتش إس بي سي السعودي 20 المتداول تماشياً مع المؤشر الإرشادي. ووقعت شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق «مبكو» اتفاقية تسهيلات بنكية متوافقة مع الشريعة الإسلامية مع بنك البلاد، بقيمة 100 مليون ريال، لافتة إلى أن مدة التمويل تمتد من تاريخ توقيع الاتفاقية إلى 7 يوليو 2019.

وأعلنت شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني، أنه جرى تعميدها من قبل شركة «نسما» وشركائها؛ لتقديم خدمات التأمين الصحي لمنسوبي «نسما»، وفقا للشروط والأحكام المتفق عليها، على أن تبدأ التغطية التأمينية اعتباراً من 15/‏10/‏2018، ولمدة سنة ميلادية. وتبلغ القيمة الإجمالية المبدئية لهذا العقد 59 مليون ريال. وأنهت شركة «تبوك للتنمية الزراعية»، وثيقة شروط الموقعة مع الشركاء، في شركة «أسترا الغذاء» للاستحواذ على كامل النشاط الزراعي لشركة مزارع أسترا وأعمال النقليات المتعلقة بذلك.