«عكاظ» (الرياض)
التقى رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف بمكتبه بمقر ديوان المظالم بالرياض اليوم (الثلاثاء)، وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة والوفد المرافق له.

وفي مستهل اللقاء، رحب رئيس ديوان المظالم، بوزير الصحة، مثنيّاً على تنسيق الجهود بين الجهات الحكوميّة لتقديم الخدمات بطريقة متكاملة وسلسة، تصب جميعها في إطار تحقيق رؤية المملكة 2030، مما يسهم في رفع جودة الأعمال المقدمة لجميع الفئات، مؤكداً أهمية تعزيز العلاقات مع وزارة الصحة بما يعود بالنفع العام.

من جهته أشاد وزير الصحة، بما شاهده من منجزات وأعمال لديوان المظالم، والدور الكبير الذي يقوم به الديوان في مجال القضاء، وسعيه الدؤوب لتحقيق العدالة والإنصاف.

بعدها تم توقيع مذكرة تعاون مشتركة بين ديوان المظالم ووزارة الصحة، شملت بنودها تنظيم أفق التعاون بين المؤسستين في مجال تبادل المعلومات، والاطلاع على الأنظمة التقنية، إلى جانب الاستفادة من تطبيق أفضل الممارسات في التحول الإلكتروني، بالإضافة إلى تطوير السياسات والآليات في مجال بيئة العمل.

ويسعى ديوان المظالم من خلال هذه الاتفاقية ومما سبقها من اتفاقيات مع جهات أخرى إلى السعي لتدعيم قنوات التواصل مع الأجهزة الحكومية، تحقيقاً للهدف الخامس من أهداف خطته الإستراتيجية في تعزيز العلاقات التشاركية مع الجهات الحكومية، بما يحقق التعاون المثمر والربط الإلكتروني، ويسهم في تحسين بيئة الأعمال وفق ما تقتضيه قواعد الاتفاقية.

واطلع الدكتور الربيعة على بيئة العمل الجديدة في مقر ديوان المظالم.

وفي ختام الزيارة، شكر الدكتور الربيعة، رئيس ديوان المظالم على حسن الاستقبال والبرنامج المتميّز المعد لهذه الزيارة، متمنياً أن تنعكس النتائج إيجابياً على رفع مستوى الخدمات والأداء لكل الأطراف.

وقدّم الدكتور اليوسف، شكره لوزير الصحة على هذه الزيارة، مرحباً بأوجه التعاون البنّاء المثري للوطن والمواطن، في ظل الدعم الكريم والمعطاء من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين للأجهزة والمرافق الحكومية كافة إسهاماً في رقي الخدمات المقدمة، وتطوير المخرجات العملية والإدارية.