تم تعيين 130 موظفة في الهيئة خلال عام.
تم تعيين 130 موظفة في الهيئة خلال عام.
موظفة تمارس مهمات عملها في هيئة الأرصاد وحماية البيئة في جدة. (تصوير: عمرو سلام)
موظفة تمارس مهمات عملها في هيئة الأرصاد وحماية البيئة في جدة. (تصوير: عمرو سلام)
-A +A
زين عنبر (جدة) zain_anbar@
أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة لـ «عكاظ» توجهها لتوظيف المزيد من الكوادر النسائية في مجال الأرصاد قريبا، لينضممن إلى 130 موظفة تم تعيينهن خلال العام الحالي، لافتة إلى ابتعاث 100 متدرب ومتدربة في تخصصي الأرصاد والبيئة.

وبينت الهيئة أنها تسعى للتغلب على إشكالية نقص أعداد المفتشين والمفتشات وذلك باستقطاب أكبر عدد منهم خلال المرحلة القادمة، بالتوسع في التدريب والابتعاث.


ووصفت «التفتيش البيئي» بأنه يحظى بأولوية قصوى، إذ يعد من المهمات الأساسية للهيئة، وقالت «من هذا المنطلق حرصت الدولة على دعم التفتيش من خلال موافقة المقام السامي على مشروع 200 مفتش ومفتشة، إذ اختارت الهيئة شباباً وشابات من الكوادر الوطنية من حملة البكالوريوس والماجستير في التخصصات العلمية المطلوبة وتم توزيعهم على كافة فروع الهيئة في المناطق».

وحول دور الهيئة المجتمعي، لفتت الهيئة إلى أن دورها مستمر مع المجتمع عبر مبادرات المسؤولية الاجتماعية وتعزيز الوعي البيئي عبر عقد شراكات مع المدارس والجامعات من خلال الورش واللقاءات المفتوحة ودعم بناء برامج مستدامة الأثر، كما تشارك الهيئة الجامعات بمعارض تعريفية لنشر الوعي البيئي، كما وقعت العديد من مذكرات التفاهم مع عدد من الجامعات، وكذلك مذكرة التفاهم مع وزارة التعليم التي تعنى بالعديد من المجالات في الأرصاد والبيئة.

وأضافت الهيئة أنها قدمت مسابقات بهدف رفع الوعي البيئي على مستوى مدارس المملكة بنين وبنات بالشراكة مع وزارة التعليم.