رويترز (بغداد)
أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة أمس (الخميس) أن قوة مهام مشتركة تضم قواته وقوات عراقية خاصة ألقت القبض على 10 يشتبه بانتمائهم لشبكة وفرت تمويلا لتنظيم «داعش» في بغداد ومدينة أربيل الشمالية.

وقال التحالف في بيان له: «إن قوة المهام نفذت مداهمات في الفترة من السابع إلى التاسع من أكتوبر وألقت القبض على أشخاص يشتبه بانتمائهم لشبكة الراوي المالية التي تعمل كـ«جماعة تسهيلات مالية» لإرهابيي «داعش»، وهو ما اعتبره الميجر جنرال باتريك بي روبرسون قائد قوة مهام العمليات الخاصة المشتركة «عملية العزم الصلب» ضربة قوية لقدرة «داعش» على تهديد المدنيين وترهيبهم.

من جهة أخرى، أكدت مصادر أمنية في العراق أمس مقتل ضابط بالجيش وخطف 3 جنود بعد هجوم شنه مسلحون على مركبتهم غربي البلاد، ووقع الهجوم في بلدة عكاز على بعد 5 كيلومترات من قضاء القائم في محافظة الأنبار. وأوضحت المصادر أن الوحدة كانت تنقل مواد غذائية لقوات أخرى ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم لكن تنظيم الدولة الإسلامية ينشط في المنطقة.

من جانب آخر، أمر زعيم تنظيم داعش، أبوبكر البغدادي، بإعدام 320 مسلحا من أتباعه بسبب «خيانتهم»، وفقا لما نقلته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية عن تقارير صدرت عن المخابرات العراقية، وأفادت بأن البغدادي أمر بقتل بعض الشخصيات القيادية للتنظيم في العراق وسورية.