«عكاظ» (جدة)
أكدت أمانة جدة تنفيذ حملات مكافحة القوارض في حي الفيصلية، تزامنا مع أعمال شركة النظافة، بوضع المصائد والطعوم السامة، مشيرة إلى أنها تغطي الأحياء بخدمات النظافة كافة، من كنس آلي ويدوي والتقاط مبعثرات في الشوارع ورفع الحاويات المنزلية.

وذكرت الأمانة تعقيبا على ما نشرته «عكاظ» بعنوان «هشاشة مفاصل الفيصلية.. ماذا أنت فاعل أيها الأمين» (8/‏‏1/‏‏1440)، أنه يجري شفط أي مياه متسربة فورا بمجرد الإبلاغ عن الحالة لحين الرفع للجهة المختصة لاتخاذ الحلول الجذرية، وتكثف الرقابة على تنفيذ تلك الأعمال من قبل الجهاز الإشرافي للمقاول والجهة المختصة وتصحيح الملاحظات أولا بأول.

وأفادت الأمانة أن حي الفيصلية مشمول بخدمات المكافحة، ضمن خطة مسارات تنفذ دوريا وبانتظام بواقع مرتين أسبوعيا (الإثنين والخميس) معلنة تعميد مشروع الباعوض خارج المنازل في الحي، بعد مسح كامل منطقة مجرى السيل التي جرى تغطيتها ومعالجة العديد من المواقع المستهدفة المحيطة بالموقع مع رش كامل الحي فراغيا. وبينت أن الحي حظي بأعمال مشروع المكافحة الشاملة للآفات، وجرى الوقوف عليه من قبل فرقة الذباب والصراصير مع تكثيف عمليات المكافحة برش الحاويات بواسطة أجهزة الضغط العالي والرذاذ المحمول على الكتف، إضافة إلى الرشاشات اليدوية.

وكانت «عكاظ» نشرت جولة نقلت فيها شكوى سكان «حي الفيصلية 3» من تدني مستوى الإصحاح البيئي، وتكدس النفايات والمستنقعات في الشوارع، فضلا عن تكاثر القوارض والفئران والحشرات في الحي، مهددة حياة السكان بالخطر.