عبدالعزيز غزاوي (جدة)
ينطلق غداً (الخميس) قطار الحرمين في أول رحلة مباشرة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، على أن تكون هناك رحلات أخرى تمر بمحطات جدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية، بواقع أربع رحلات أسبوعياً في أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد، بواقع 8 رحلات ذهاباً وإياباً.

ومن المقرر أن يرتفع عدد الرحلات ليصل إلى 12 رحلة تقريباً في سبتمبر القادم.

وأكدت مصادر أن الحجوزات التي تمت تُعطي مؤشراً أن جميع الرحلات اكتملت، وقد أنهى المُشغل كافة الاستعدادات بالمحطات لتنظيم الصعود للقطار وفق حجوزات المقاعد التي تنقسم ما بين الدرجة السياحية ودرجة رجال الأعمال.

وكان رئيس هيئة النقل العام الدكتور رميح الرميح قد ذكر أن مشاريع النقل العام في المملكة تشمل قطاعات النقل السككي والنقل البري والبحري في كافة مدن المملكة، وهدفها الرئيسي خدمة المجتمع وتنويع روافد الاقتصاد تحقيقاً لرؤية 2030.

وتراوح أسعار رحلات قطار الحرمين السريع بين مكة والمدينة ما بين 150 ريالاً ذهاباً وإياباً على درجة الضيافة، و250 ريالاً ذهاباً وإياباً على درجة رجال الأعمال.

وقد أتاحت الهيئة المُشغِّلة لقطار الحرمين السريع خدمات إلكترونية لحجز التذاكر عن طريق تطبيق مخصص لقطار الحرمين يرتبط بخرائط قوقل عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بقطار الحرمين السريع، والذى يمكن الحجز من خلاله.

وأوضح رئيس هيئة النقل العام، أن مشروع قطار الحرمين السريع سينقل 60 مليون مسافر سنوياً بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، وسيستوعب في الرحلة الواحدة 417 مسافراً.