-A +A
عبدالله الغامدي (الرياض) a_alghamdi@
خيبت الباقة الأولى لمزايا المعلمين والمعلمات التي أعلنها مركز خدمات المعلمين، أمس (الأحد)، آمال كثير من منسوبي التعليم، إذ أكدت مصادر لـ«عكاظ» أن ملف التأمين الطبي لم يحسم بعد، وتم الاكتفاء بوصفه بأنه «ما زال تحت النقاش»، فيما أفرج عن النية في إنشاء 3 أندية في الرياض وجدة والدمام، إلا أنه لم يتم توضيح أي تفاصيل عن تلك المشاريع، سواء في التمويل أو الموقع أو مواعيد الإنشاء.

واكتفى المركز بالإعلان عما أسماها حزمة المزايا التي شملت خصومات من 29 شركة ومؤسسة، تضم خدمات الطيران، والخدمات الصحية، والاتصالات، لكنها لم تخرج عن معدل الـ 5% خصومات، التي وصفت بأنها «خجولة»، خاصة أن مبادرة إحدى الصيدليات لم تتجاوز «حفائظ الأطفال، ومستحضرات التجميل»، في وقت غابت عروض الفنادق المحلية، وبرزت عروض فنادق من دبي.


وكان وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى دشن أمس بحضور الرئيس العام للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، بوابة مركز خدمات المعلمين، وذلك خلال الحفلة التي أقامتها وزارة التعليم احتفاء باليوم العالمي للمعلم.

وأعلن خلال كلمته في الحفلة اعتماد أعضاء المجلس الاستشاري الذي يرتبط بالوزير، وقال «سيكونون صوتاً لكم ومحاوراً باسمكم، ونسعى لأن يكون لهذا المجلس ومخرجاته وتوصياته أثر في أداء وزارتكم».

ثم قدم معلمو ومعلمات برنامج خبرات، معلومات عن البرنامج وعن الدعم اللامحدود لقطاع التعليم بالمملكة، ثم عرض فيلم قصير بمناسبة اليوم العالمي للمعلم.