-A +A
«عكاظ» (جدة)
شهد مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، في مقر الإمارة بجدة اليوم (الأحد)، توقيع مذكرة تعاون بين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، والإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة، لرعاية الطلبة الموهوبين ضمن برنامج «الشراكة مع المدارس».

ووقع مذكرة التعاون عن «موهبة» مدير عام إدارة الشراكة مع المدارس أحمد بن عبدالله أبا الخيل، فيما وقعها عن الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة مديرها العام عبدالله بن أحمد الثقفي.


ووفق الاتفاقية فإن موهبة تعمل على تطبيق برنامج الشراكة مع مدارس الفيصلية للموهوبين في جدة، ومدارس موهوبات جدة، وتقدم معايير ومحتوى متقدم لمناهج موهبة الإثرائية، إلى جانب تزويد معلمي الموهوبين بأدلة المعلم الخاصة بهذه المناهج والأدلة الإرشادية، ما تسهم في التطوير المهني للمعلمين والمديرين.

ويعد برنامج «الشراكة مع المدارس» أحد برامج «موهبة» الرئيسية، بلغ عدد طلابه خلال العام الدراسي الحالي من الصف الأول المتوسط إلى الصف الثالث الثانوي 2250 طالباً وطالبة، موزعين على 77 مدرسة من مدارس الشراكة في 8 مناطق، كما وصل عدد خريجي البرنامج منذ انطلاقته عام 2012 وحتى عام 2017، (1389) طالباً وطالبة، فيما بلغ عدد المستفيدين من برنامج «موهبة ستم» الذي يستهدف الطلبة الموهوبين في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة 1870 طالباً وطالبة، يتلقون تعليمهم في 14 مركزاً للتعلم.

ووصل عدد كتب مقررات برنامج الشراكة مع المدارس إلى 141 كتاباً في الرياضيات والعلوم وتقنية المعلومات واللغة الإنجليزية، فيما بلغ عدد كتب مقررات «موهبة ستم» 14 كتاباً في الرياضيات والعلوم والحاسب الآلي والهندسة.

من جانبه، قدّم الأمين العام لمؤسسة «موهبة» الدكتور سعود المتحمي، الشكر والتقدير للأمير خالد الفيصل على رعايته الكريمة لحفل توقيع الاتفاقية، مؤكداً أن هذه هي المرة الأولى التي توقع فيها «موهبة» اتفاقية مع إدارة تعليم على مستوى المملكة، لتنفيذ برامج الشراكة مع مدارس الموهوبين، بدعم ورعاية أمير منطقة مكة المكرمة.

وأشار إلى أن باكورة هذه الشراكة وهذا التميز والانفراد بدأ من منطقة مكة المكرمة ومنها إلى بقية مناطق المملكة -بإذن الله تعالى-، تقديراً لجهود الأمير خالد الفيصل في دعم ورعاية الموهوبين والمبدعين.

من جهة أخرى، استقبل أمير منطقة مكة المكرمة، في مقر الإمارة بجدة اليوم، سفير المغرب لدى المملكة، الدكتور مصطفى المنصوري.

وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.