«عكاظ» (دبي)

تستعد مجموعة MBC لإطلاق قناة ترفيهية ناطقة باللغة الفارسية MBC Persia تحت شعار «سركرمى بى انتها» باللغة الفارسية، أي «الترفيه بلا حدود Never-ending Entertainment»، لتُخاطب الجمهور الناطق بالفارسية، في المنطقة وخارجها، مع تركيزها على جيل الشباب الطامح للتواصل مع المحيط والعالم.

وتستهل القناة شبكة برامجها الأولى بمحتوى متنوّع قوامه شبكة واسعة من أبرز الأفلام العالمية المدبلجة والمترجمة إلى الفارسية، إضافة إلى المسلسلات والبرامج، على تنوّعها واختلافها. وبالتزامن مع إنطلاقتها على القمر الصناعي Yahsat، يعمل فريق MBC Persia على إنتاج برامج حصرية وخاصة بها، يُعلَن عنها تباعاً، لتتّسع بالتالي قائمة خيارات المحتوى المتنوّع للقناة، بموازاة بروز منصّاتها التفاعلية والرقمية وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

أما على الصعيد الدرامي، تضم الدورة البرامجية عدداً من المسلسلات الاجتماعية والبوليسية والكوميدية، إضافة إلى الدراما الأمريكية والمكسيكية والهندية والآسيوية والتركية، وسواها.

أما البرامج، فتتنوّع بدورها ما بين حوارية وفنية وترفيهية، وتلك المخصصة لاكتشاف المواهب.

كما سيكون الجمهور الناطق بالفارسية على موعدٍ يومي متجدِّد مع طيفٍ من الأفلام التي تضم أبرز إنتاجات هوليوود وأخرى من بوليوود مع نجوم ونجمات السينما العالمية.

وسيتمكن المشاهدون من متابعة قناة MBC Persia عبر القمر الصناعي «ياه سات» Yahsat، اعتباراً من السبت 6 أكتوبر الحالي، في تمام الساعة 3:30 بعد الظهر بتوقيت غرينتش على التردّد التالي: عمودي – 11996، معامل تصحيح الخطأ: 6/5، معدل الترميز: 27500.