-A +A
خالد الشعلان
هل تذكرون حادثة طرد لاعب القادسيَّة عبدالعزيز فلاتة عندما نالَ كرتين صفراوين بسبب دخوله العنيف ضدَّ لاعب النصر سلطان الغنّام؟

وهل تذكرون ذلك الصمت الذي مارسته لجنة الانضباط بعدم تدخلها من تلقاءِ نفسها وفق المادة 133/‏2/‏1 من لائحة الانضباط، وتُصححُ الخطأ الانضباطي حتى لو نالَ اللاعب كرتاً أصفر أو أحمر وفق صلاحية هذا التصحيح المُباشر الممنوح لها وفق المادة 93/‏2 من ذات اللائحة، وتُعده تدخلاً عنيفاً وفق المادة 1 من ذات اللائحة، وبالتالي تُعاقب عبدالعزيز فلاته بالإيقاف مُباراة واحدة، إضافة إلى الإيقاف التلقائي لمُباراة لنيله الكرت الأحمر مع غرامة ماليَّة قدرها عشرة آلاف ريال وفق المادة 48/‏1/‏2.


وهل تذكرون قبل ذلك حادثة التدخل العنيف للاعب التعاون ضدَّ لاعب الأهلي سعيد المولد والذي صمتت عنه لجنة الانضباط، بل صمت عنهُ حكم المُباراة ونتج عنه هدف للتعاون؟

وهل تذكرون حادثة التدخل العنيف للاعب أحد سوزا ضدَّ لاعب النصر أحمد موسى والذي نتج عنه زحف اللاعب موسى خارج الملعب من قوَّة التدخل؟ وصمتت لجنة الانضباط عن هذه الحادثة.

وهل تذكرون حادثة التدخل العنيف للاعب التعاون ساندرو ضدَّ لاعب النصر أحمد موسى وركله بقوَّة؟

وهل تذكرون حادثة التدخل العنيف للاعب النصر راموس ضدَّ لاعب التعاون توامبا وضربه بالكوع؟

وهل تذكرون حادثة التدخل العنيف للاعب الهلال ضدَّ لاعب الفتح وضربه بالكوع؟

ركزوا وتذكروا هذه التدخلات جيداً، وبعد ذلك تذكروا حادثة طرد لاعب الرائد بانقورا لتدخله ضدَّ لاعب الشباب ونيله البطاقة الحمراء، ثم تدخل لجنة الانضباط النظامي وعقوبته وفق المادة 48/‏1/‏2 من لائحة الانضباط بإيقاف بانقورا لمُباراة وغرامة ماليَّة مقدارها عشرة آلاف ريال، الغريب أنَّه في ذات المُباراة ارتكب لاعب الشباب هتان باهبري نفس المُخالفة ضدَّ لاعب الرائد ولكن صمتت عنه لجنة الانضباط تماماً! فهل هذا الصمت كان سببهُ عدم مُشاهدة اللجنة للحادثة، أم لكون اللاعب هتان باهبري سبق أن صدرت بحقه عقوبة من لجنة الانضباط لتصريحه المُسيء؟

أترك كل هذه الذكريات.. وأطلب أن تتذكروا ذكريات أخرى عن تباين تقنية var مع فريق النصر بالذات، وكذلك ذكريات عن عدم وجود هذه التقنية في مباريات الأهلي، بل أضيف لذلك صافرة التحكيم التي ظلمت الأهلي في عدم احتساب ثلاث ضربات جزاء أمام الباطن!

إنَّها أندية تُعاني من صمت لجنة الانضباط تجاه حماية لاعبيها، وأندية تُعاني من صمت تقنية var وعدم منحها لحقوقها داخل الملعب، وأندية تُعاني من صمت الصَّافرة في أحداث تستوجب سماع الصافرة.

خاتمة

صافحتهُ ونسيتُ بعضَ أصابعي

في كفِّهِ.. وأخذتُ مُقلتَهُ مَعي