-A +A
محمد سعيد الزهراني (الطائف)
استقبل محافظ الطائف سعد بن مقبل الميموني في مكتبه اليوم (الأربعاء) القنصل العام الفرنسي مصطفى مهراج.

وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية وإعطاء نبذة تعريفية عما تحمله الطائف من تاريخ مميز ومعالم سياحية منحتها طابعاً ثقافياً وتاريخياً.


من جانبه، عبَّر القنصل الفرنسي عن شكره وتقديره لمحافظ الطائف على حسن الاستقبال، معرباً عن سعادته بزيارته لمحافظة الطائف.

من جهة أخرى، ناقش القنصل العام الفرنسي مصطفى مهراج خلال زيارته لغرفة الطائف البيئة الاقتصادية للمدينة، وبحث مع أمين عام غرفة الطائف دسمان الفقيه بحضور عضو مجلس إدارة الغرفة وممثلها عبدالعظيم تركستاني، والقنصل التجاري حسين مرشد، أساليب صناعة الورد بالطرق الحديثة والخبرات من الجانب الفرنسي، وإمكانية زيارة مصنعي ومزارعي ورد الطائف لفرنسا بخصوص تطوير صناعة الورد.

وتطرق القنصل الفرنسي خلال لقائه بأمين عام الغرفة للجانب الزراعي، حيث تم بحث إيجاد شراكة سعودية فرنسية لوضع طرق حديثة زراعية، وتسويق منتجات الطائف وكيفية إيجاد صناعة لتمويل المنتجات الزراعية إلى صناعة تحويلية، وكيفية عمله من المنتجات الزراعية والحفاظ عليها طيلة أيام العام.

وحدد اللقاء كذلك الفرص السياحية ولقاء مستثمرين فرنسيين مع سعوديين في مجالات الفندقة وتطوير السياحة في محافظة الطائف، بهدف خلق شركاء في المجالات السياحية.

وأوضح أمين عام الغرفة دسمان الفقيه، أن لقاء القنصل الفرنسي كان مثمر جداً، وتناول الحديث عن أهم منتجات الطائف وهو الورد الطائفي الذي تشترك فرنسا في صناعته كعطر.

وأشار إلى أن اللقاء تناول كذلك الجوانب الزراعية والسياحية بهدف خلق شراكات تساهم في خلق العديد من الاستثمارات والفرص بالطائف.

وفي نهاية اللقاء، قدَّمت غرفة الطائف هدية تذكارية للقنصل الفرنسي عبارة عن منتجات الورد الطائفي.