-A +A
«عكاظ» (الرياض)
اجتمع رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ بمكتبه في مقر المجلس بالرياض اليوم (الأربعاء)، مع رئيس مجلس النواب بجمهورية التشيك راديك فوندر اشيك الذي يزور المملكة حاليا في زيارة رسمية تلبية لدعوة من رئيس مجلس الشورى.

ورحب رئيس مجلس الشورى برئيس مجلس النواب التشيكي والوفد المرافق له مقدراً لهم إجابة الدعوة وزيارة المملكة، متمنياً لهم طيب الإقامة.


وأشار الدكتور آل الشيخ إلى أهمية دور المجلسين في البلدين الصديقين في تعزيز العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية التشيك في شتى المجالات، متمنياً أن تسهم هذه الزيارة في فتح آفاق جديدة للعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، ولاسيما العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان التشيكي بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وقدم رئيس مجلس الشورى خلال اللقاء موجزاً عن مسيرة مجلس الشورى ودوره في المجالين التنظيمي (التشريعي) والرقابي وآلية عمله وعضويته في الاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية.

من جانبه، عبر رئيس مجلس النواب التشيكي عن سعادته بزيارة المملكة، مشيرا إلى أن المملكة هي الدولة الثالثة التي يزورها خارجياً، منوهاً بحسن الاستقبال والحفاوة التي أحاط بها المجلس بالوفد.

ولفت إلى أن هذه الزيارة تهدف إلى دعم العلاقات التي تربط بين البلدين الصديقين وكذلك بين مجلس الشورى ومجلس النواب، مؤكداً على أهمية تطوير وتعزيز العلاقات القائمة بين الجانبين.

وجرى خلال الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات الرامية إلى تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية ومجالات التعاون بين مجلس الشورى ومجلس النواب وتفعيل لجنتي الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى ومجلس النواب.

بعد ذلك أطلع نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن سالم المعطاني، رئيس مجلس النواب التشيكي في جولة على ردهات المجلس وحضور جانب من جلسة مجلس الشورى التي عقدها المجلس اليوم.