إبراهيم علوي (جدة)

‏تمكنت فرق «الدفاع المدني» ⁧بجدة⁩ من إخلاء سبعة أشخاص احتجزوا داخل فيلا سكنية شمالي المحافظة، بعد أن اندلع حريق فجر اليوم (الأربعاء) نجم عنه إصابة أربعة (طفلين ومسنة وعاملة منزلية) باختناق، تم نقلهم جميعا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

من جهته، أكد متحدث الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان، أن التحقيقات الأولية في الحادثة التي وقعت داخل فيلا سكنية مكونة من دورين شمال محافظة جدة، بينت أن التوصيلات الكهربائية كانت خلف وقوع الحادثة إما لضعف جودتها أو التحميل الزائد عليها ولا تزال التحقيقات في الحادثة قائمة.

وأضاف: «فرق الإنقاذ أخلت (7) أشخاص نقل منهم طفلان ومسنة وعاملة منزلية عن طريق الهلال الأحمر للمستشفى لتلقي العلاج بعد تعرضهم لحالات اختناق نتيجة الأدخنة المتصاعدة في أرجاء الفيلا».

وأبان بن سرحان أنه مزامنة مع أعمال الإنقاذ باشرت فرق الإطفاء إخماد الحريق في صالة بمدخل المبنى، وعملت على طرد الأدخنة عن طريق المعدات الفنية وتهوية الموقع.

وشدد المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، أن مثل تلك الحوادث عندما تقع خصوصاً في أوقات متأخرة من الليل تشكل خطورة بالغة، ونبه إلى ضرورة التأكد من جودة التوصيلات الكهربائية وعدم تحميلها فوق طاقتها وتوفير متطلبات السلامة مثل كاشف الدخان ومطفيات الحريق، للوقاية من الحوادث ونتائجها المؤلمة على الجميع.